وعد الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان مصطفى بايتاس، بتجاوز بعض الإشكالات التي يعاني منها الحجاج المغاربة، مؤكدا أن الحكومة تولي أهمية قصوى لعملية الحج بحكم أنه يعتبر من أهم الشعائر الدينية التي يتمنّى المغاربة جمعيا والمسلمين قاطبة أداءها.

واشتكى مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية في وقت سابق من رداءة وجبة غذاء كادت تتسبب في احتجاجات، بسبب مذاقها غير المستساغ وعدم طهي اللحم كما يجب، إضافة إلى تسليمهم الخبز يابسا؛ وهو ما أثار قلقهم.

وأكد بايتاس، في معرض أجوبته على أسئلة الصحافيين ضمن الندوة الأسبوعية في أعقاب اجتماع مجلس الحكومة، أنه “في كل سنة يتم العمل على تجويد الخدمات وعدم الوقوع في بعض الاشكالات التي تطرأ بين الفئة والأخرى، مشيرا إلى أن جميع السلطات بذلت مجهودا كبيرا جدا في هذا المجال والعمل سينصب أكثر في المستقبل لتجويد الخدمات المقدمة للحجاج”.

وكشف المسؤول الحكومي في ختام جوابه، إلى أنه تم عقد اجتماعات لتجويد الخدمات المتعلقة بعملية الحج خاصة في مرحلة الوقوف بعرفة ومشعر منى، مسجلا أن هناك تعبئة كبيرة من طرف المصالح المختصة في هذا المجال بالإضافة إلى وجود عمل مشترك ما بين الحكومة المغربية والسلطات السعودية التي بذلت مجهودات كبيرة مقارنة مع السنوات الماضية.

التعليقات على “بسبب رداءة الطعام المقدم”.. الحكومة تعد بتجاوز الإشكالات التي تواجه الحجاج المغاربة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي: المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا

قالت النائبة الأولى لرئيس حزب الشعب الأوروبي، ماريا غابرييل، أمس الجمعة بمراكش، إن المغرب …