أفاد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، أن امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة الذي أجرته الوزارة في 9 يوليوز الجاري، عرف ضبط 58 حالة غش.

وأوضح وهبي في معرض رده على سؤال تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة خلال جلسة الأسئلة الاسبوعية، أن الاختبار الكتابي الأول سجل حضور 33 ألف و539 ألف مرشح، فيما سجل الاختبار الكتابي الثاني حضور 33 ألف و20 مرشحا.

وأضاف أنه تم تنظيم امتحان المحاماة في 46 مركزا و22 مدينة، وأشرف عليه 3340 موظفا، فيما أ نيطت مهمة المراقبة بمجموعة من القضاة والوكلاء العاميين. وأفاد بأنه تم ضبط 58 حالة غش.

وعن إجراء الامتحان رغم الانتقادات، قال وهبي إن “القرار صدر من رئيسي الذي هو رئيس الحكومة. كما أنه ومن الناحية السياسية، لا يمكنني الاعتراض على القرار، لأنه آت من رئيس المؤسسة التي أنتمي إليها”.

واعتبر وهبي أنه لم يكن هناك أي مانع لإجراء امتحان ثان” مردفا “علاش غادي نمنع أبناء المغاربة من اجتياز الامتحان لأسباب نفسية أو لأنني أريد الدخول في معركة أو شيء من هذا القبيل”.

بخصوص نسب النجاح المتوقعة، قال وهبي يمكن أن ينجحوا جميعا، ويمكن أن يرسبوا جميع، مضيفا في جوابه “دابا السؤال هو واش اللي جاب المعدل ينجح ولا خصنا نخفضو المعدل، لأنه إيلا قلنا اللي جاب المعدل ينجح مغنفوتوش…” معلنا أن ترك هذه المسألة للجنة المكلفة بالامتحان و”لن أتدخل فيها”.

 

التعليقات على وهبي يعلن ضبط 58 حالة غش في امتحان المحاماة ويؤكد عدم تدخله في معدل النجاح مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي: المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا

قالت النائبة الأولى لرئيس حزب الشعب الأوروبي، ماريا غابرييل، أمس الجمعة بمراكش، إن المغرب …