قضت المحكمة الابتدائية بالناظور ببراءة أستاذ وجهت له اتهامات تتعلق بـ”الضرب” و”التحرش الجنسي”، في حين تلقت عائلة الطفلة الحكم بـ”غضب شديد”.

وبالعودة إلى تفاصيل القضية التي جرت وقائعها السنة الماضية (2022)؛ تتهم عائلة الطفلة أن ابنتهم التي تبلغ من العمر 11 سنة، قد تعرضت “لاعتداء عنيف من طرف استاذ تعليم ابتدائي بإحدى مدارس مدينة زايو”.

وقد توصل “الأول”بصور وشواهد طبية تؤكد “حالة الاعتداء”، حيث “انهال الأستاذ بالضرب على التلميذة مستعملا أنبوبا بلاستيكيا ومستهدفا بطنها”، تقول أخت الطفلة.

وقالت منال رجاء الله، أخت الطفلة في تصريح لـ”الأول” إن “الأستاذ قد حضر إلى المنزل مباشرةً بعد أن نشرت مقالاً حول تعرض أختها للاعتداء، وقد فتحت له الباب، ووجه لها الكلام قائلاً: ” عفاك ماتكبروش الموضوع غادي تخرجوا عليا ومسحي داك المقال”.

وأضافت أن “مدير المؤسسة التعليمية أيضاً زار منزلنا وهو يبحث عني بسبب المقال، ولكنه لم يجدني وطلب من والدي أن أزوره في مكتبه، وهو ما كان، لكن عند لقاءنا، تحدث معي بلغة تهديدية، وطلب مني التراجع عن القضية، وبعد ذلك قامت لجنة وزارية بزيارة المؤسسة،  وأنجزت تقريراً في الموضوع”.

وقالت أخت الطفلة: “أختي لم تعد تستطع الذهاب إلى المدرسة، وحتى عندما تم تنقيلها إلى مدرسة أخرى بقية تعاني من اضطرابات نفسية، وأخبرتنا أن هناك شيء أخر لا يمكنها أن تحكيه لنا، ولكنها مستعدة للحديث مع والدتي فقط”.

وتابعت: ” لقد كشفت للوالدة أنها كانت تعرضت للتحرش الجنسي، من دون أن تعلم في البداية أن ما يقوم به الأستاذ تحرشاً، لكن زميلاتها في الدراسة نبهوها بأن الاستاذ له ممارسات غير أخلاقية، وبمجرد ماوصلني ما يقوم به الأستاذ وجهت طلباً إلى اللجنة الوزارية بمعاودة البحث في موضوع التحرش أيضاً، وقمنا باتباع المسطرة القضائية، حيث تم الاستماع لأختي من طرف خلية العنف والّأسرة بمحكمة الناظور وأيضاً، تم الاستماع إلينا من طرف وكيل الملك، والشرطة”.

وقالت أخت الطفلة: “بالموازاة مع كل هذا فإن أختي أصبحت تعاني من اضطرابات نفسية حادة بسبب ما تعرضت له وهو ما دفعنا إلى طرق أبواب أخصائيين في الطب النفسي، حيث تتابع علاجها مع طبيبة في المستشفى الجامعي بوجدة، وتتناول الأدوية بشكل دوري”.

وأكدت أخت الطفلة، منال رجاء الله، على أن “العائلة ماضية في المسطرة القضائية، وقامت باستئناف الحكم الابتدائي من أجل إنصاف الطفلة الضحية”.

التعليقات على محكمة الناظور تقضي ببراءة أستاذ متهم بضرب تلميذته بـ”تّيو” على بطنها و”التحرش بها جنسياً”  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“البيجيدي” يطالب بمناقشة الحصيلة المرحلية لكل القطاعات الحكومية في اجتماعات اللجان الدائمة لمجلس النواب

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بعقد اجتماعات اللجان الدائمة لمجلس النواب، وذلك …