أكد المفوض الأوروبي للبيئة، فيرجينيوس سيكيفيسيوس، أمس الإثنين، أن أولوية الاتحاد الأوروبي اليوم هي تمديد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب ، رغم صعوبتها، لأن مستقبلها يعتمد على قرار محكمة العدل الأوروبية.

وقال المسؤول الأوربي، خلال قمة وزراء البيئة الأوربيين  في بلد الوليد بإسبانيا، أن الإتحاد ينتظر قرار محكمة العدل الأوربية.

وأشار إلى أن القرار القضائي، لمحكمة العدل الأوروبية والذي يقضي بإيقاف سريان الاتفاقات التجارية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والتي تشمل منتجات زراعية وسمكية، يعقد الوضع، مشددا على ان الاولوية اليوم هي تمديد الاتفاقية.

و أكد بالقول: “نريد حل الأمور في أسرع وقت ممكن، لكن أولاً نحتاج إلى انتظار قرار المحكمة”.

هذا وتنتظر المفوضية الأوروبية القرار النهائي لمحكمة العدل، حيث سبق لهذه الأخيرة أن ألغت الاتفاقية بين المغرب والاتحاد، بسبب شمولها لمياه الأقاليم الجنوبية، وذلك بعد طعن تقدمت به جبهة البوليساريو.

وكانت الحكومة الإسبانية قد حثت، عبر وزير الفلاحة والصيد البحري، المفوضية الأوروبية على الإسراع بتجديد الاتفاقية مع المغرب في أقرب وقت، رغم تأكيدها أن المؤشرات على أرض الواقع تشير إلى عدم إمكانية تجديد الاتفاقية قبل 17 يوليوز.

التعليقات على الاتحاد الأوروبي: أولويتنا اليوم تمديد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…