فجّر المحامي مبارك المسكيني، مفاجأة من “العيار الثقيل”، عندما كشف أن أحد محاضر الاستماع لزوجة الدكتور حسن التازي المتابعة في ملف قضية التازي ومن معه، “اختفى” من وثائق القضية.

وقال المسكيني، عضو دفاع الدكتور التازي ومن معه، إن ” المحضر الأول الخاص بالاستماع لزوجة التازي ليس موجودا في الملف، في حين أن هناك محضر استماع معنون بالمحضر الثاني، وأخر بالثالث، وهناك محضر رابع”.

وأضاف ذات المتحدث خلال جلسة اليوم الخميس، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، “أين هو المحضر الأول، الذي اُجتث أو سُرق أو سُحب، سميه ماشئت.. المهم أنه غير موجود”.

وتابع:” هل تم سحب المحضر الأول الذي نطالب المحكمة بإعطاء اوامرها للنيابة العامة بإحضاره، لأنه تم الاستماع للمتهمة وهي في حالة عجز؟، خصوصا أنها حضرت إلى الضابطة القضائية محمولة على سيارة الإسعاف وهناك شهود، بل إنها تقدمت بشهادة طبية تفيد عجزها.. أيضا حضرت وإبر الأوكسجين مغروسة في يدها”.

وقال المحامي، “يبدو أن عدم قانونية الاستماع إليها كان سببا في سحب المحضر.. وبالتالي نطالب بإحضاره، ويمكن للمحكمة أن تأمر ببحث تكميلي حول الأمر ونحن مستعدون لإثبات ذلك وهناك شهود”.

ويُتابع في الملف 8 متهمين بينهم أربعة في حالة اعتقال على رأسهم حسن التازي، وزوجته مونيا بنشقرون، وعبد الرزاق التازي، شقيق الدكتور التازي، بتهم تتعلق ب”جناية الاتجار بالبشر تجاه طفل يقل عمره عن 18 سنة، والنصب، والمشاركة، والتزوير في محرر تجاري واستعماله، والمشاركة في صنع عن علم شهادة تتضمن وقائع مصطنعة غير صحيحة واستعمالها”.

.

 

التعليقات على دفاع الدكتور التازي يفجر مفاجأة في جلسة المحاكمة.. اختفاء محضر الاستماع الخاص بزوجته المعتقلة من الملف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…