كشف أحمد أفيلال، نائب عمدة مجلس مدينة الدار البيضاء عن موعد انطلاق عمل حافلات “الباصواي” بمدينة الدار البيضاء.

وأوضح أفيلال، في تصريح صحفي أنه تقرر أن تبدأ حافلات “الباصواي”، التي يرتقب أن تربط عددا من أحياء العاصمة الاقتصادية، في الجولان، بشكل رسمي يوم 20 يوليوز 2023.

وأضاف أن القرار اتخذ خلال اجتماع مجلس مدينة الدار البيضاء يوم الأربعاء 05 يوليوز لتدارس عدد من المشاريع من بينها موعد اطلاق حافلات “الباصواي”.

ونقلت الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة عن أفيلال أن عمدة المدينة، نبيلة الرميلي، قررت تحديد 20 يوليوز كموعد لإطلاق حافلات “الباصواي” بشكل رسمي.

وكانت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للنقل، قد أكدت في بلاغ، أن خطي “الباصواي” الأول والثاني سيخدمان عدة أحياء بالدار البيضاء، حيث سيصل الخط الأول إلى حي السالمية بليساسفة مرورا بحي الليمون، وشارع القدس، وشارع محمد السادس، وشارع مقداد الحريزي وشارع الجولان ويتضمن 20 محطة على طول 12.5 كلم.

وسيمتد الخط الثاني على طول 12 كلم، ويتضمن 22 محطة ويربط بين حي الرحمة ومدار أولماس القائم بشارع غاندي عبر الطريق الإقليمية 3014 وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور

وأكدت أنه جرى تكوين 102 سائقا حول كيفية قيادة حافلات “الباصواي”، لضمان اشتغال وسيلة النقل الجديدة هاته ذات المسار الخاص بأحسن الظروف ولضمان خدمة آمنة وذات جودة لمستعمليه.

التعليقات على بعد طول انتظار.. هذا موعد انطلاق خدمة حافلات “الباصواي” بالدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس الإيراني يتعهد ب “عدم مضايقة” شرطة الأخلاق للنساء في ما يتعلق بلباسهن

تعهد الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان الإثنين الحؤول دون “مضايقة” شرطة الأ…