أورد عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن الوزارة قامت بالزيادة في عدد المنح خلال هذه السنة بما يفوق 20 ألف منحة.

وأكد المسؤول الحكومي في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أنه في 2021 تم تخصيص 385 ألف منحة، ووصلنا لأزيد من 400 ألف منحة في السنة الفارطة.

وعبر الوزير عن شكره لجميع المتدخلين والحكومة التي ساهمت في رفع عدد المنح، مشيرا إلى أن السجل الاجتماعي الموحد سيمكن من استهداف الشباب القادمين من وضع هش، وتعميم المنحة لفائدة هذه الفئة.

واعتبر أنه يجب الاعتراف بوجود تقدم فيما يخص المنح، ففي الأربع سنوات الأخيرة وصل معدل تغطية المنح إلى 73 في المائة.

ولفت إلى أن الوزارة بدأت العديد من المشاورات مع الجهات والأقاليم من أجل تشكيل صندوق للتعاون مع الشباب، لأن قضية المنح والأحياء الجامعية مشكل مجتمعي ولا يهم الوزارة لوحدها.

وسجل في ختام كلامه أنه تم ضخ أموال إضافية في الاعتمادات المالية المخصصة للمنح، تصل إلى 250 مليون درهم، موضحا أنه من بين 15 مليار درهم المخصصة لقطاع التعليم العالي، أكثر من 2 مليار درهم تذهب فقط للمنح.

التعليقات على ميراوي: الوزارة رفعت المنح الجامعية بما يفوق 20 ألف منحة في 2023 والسجل الاجتماعي سيمكن من استهداف الشباب القادمين من وضع هش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عبد الكريم أنيبا أفضل حارس في “كان الفوتصال”: “أنغولا كان أقوى منافس واجهناه.. وكأس العالم هو هدفنا القادم”