أشرف عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، مساء السبت، على افتتاح حديقة “أولهاو” أمام ساكنة مدينة الانبعاث، بعد إعادة تهيئة فضاءاتها، وذلك في إطار تنزيل مخطط التهيئة الحضرية 2020-2024. .

وفي تصريحه بالمناسبة أكد عزيز أخنوش، أن افتتاح حديقة “أولهاو” في حلتها الجديدة، بعد حديقتي ابن زيدون بحي تالبرجت وعبد الرحمان اليوسفي بحي الداخلة، من شأنه أن يوفر متنفسا حقيقيا لساكنة المدينة.

وأضاف أخنوش، أن هذا الفضاء الذي كلفت أشغال تهيئته 16 مليون درهم، سيعطي جاذبية إضافية لعاصمة سوس التي تشهد تطورا مستمرا في شتى المجالات، تنفيذا لبرنامج التنمية الحضرية المهيكل الذي يؤسس لمرحلة جديدة من مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه المدينة وتعزيز دورها كقطب اقتصادي مندمج و كقاطرة للتنمية بجهة سوس ماسة.

وأوضح ذات المسؤول الجماعي، أنه يرتقب أن تعزز الفضاءات الخضراء بمدينة أكادير، بافتتاح حديقة أخرى الأسبوع المقبل أمام ساكنة المدينة، مشددا على أن مدينة الانبعاث، مستعدة لاستقبال زوار المملكة كوجهة سياحية وطنية ودولية.

وجدير بالذكر، أن حديقة أولهاو العمومية، التي تقع في حي تالبرجت الجديدة بمدينة أكادير، تم افتتاحها أول مرة في 2 مارس 1992 خلال الاحتفال بعيد العرش وسميت على اسم مدينة أولهاو وهي مدينة ساحلية في جنوب البرتغال بعد اتفاقية التوأمة مع جماعة أكادير أكادير، قبل أن يتم إعادة تأهيلها في إطار المحور الثالث من برنامج التنمية الحضرية للمدينة.

.ويشار إلى أن المحور الثالث من هذا البرنامج المذكور، يتوخى التهيئة الحضرية للمنطقة السياحية بأكادير والرفع من جاذبيتها، من خلال إنجاز عدد من المشاريع لاسيما إعادة تأهيل كورنيش المدينة، وإحداث مرافق عمومية (مركز المعلومات السياحية، ومتحف تيميتار)، والربط الأفقي للمدينة بالمنطقة الشاطئية، وتأهيل الشبكة الطرقية بالمنطقة السياحية وشبكة الإنارة، وتأهيل المساحات الخضراء بالمنطقة، وتأهيل وإعادة هيكلة حديقة وادي الطيور، والارتقاء بالمنطقة الشاطئية وإحداث وتأهيل مسارات سياحية موضوعاتية (المسار التجاري، المسار الترفيهي، المسار الثقافي، والمسار الرياضي).

 

 

 

 

 

 

التعليقات على أخنوش يشرف على إعادة افتتاح حديقة “أولهاو” التاريخية بأكادير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السكوري: المغرب قطع أشواطا هامة في مسار بناء الدولة الاجتماعية

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، أن المغرب قطع …