لاقى حارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو إشادة واسعة من قِبل الصحف العالمية وزملائه في الوسط الكروي بعدما قاد فريقه إشبيلية الإسباني إلى تكريس سيطرته على مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم، وتصديه لركلتي جزاء.

وتوج بونو بجائزة “رجل المباراة” بعد مساهمته في الفوز على روما الإيطالي 4-1 بركلات الترجيح الأربعاء في المباراة النهائية على ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة المجرية بودابست بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وأثارث تصديات بونو إشادات واسعة من قبل الصحف العالمية، واتخذت منها فرصة للتعبير عن إعجابهم بما قام به حامي عرين الأسود ياسين بونو.

وفي هذا الصدد، كتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية “لا يوجد إنجاز بدون معجزة، لا انتصار بدون بطل وفريق إشبيلية بطله ياسين بونو”.

مؤكدة أن “التدخلات غير الواقعية” للاعب المغربي الدولي، خاصة خلال الدقائق العشر الأخيرة من وقت المباراة، جنبت نادي إشبيلية الهزيمة.

وخلصت “ماركا” إلى أن “معجزات بونو توالت خلال ركلات الترجيح المصيرية التي تصدى خلالها أفضل لاعب في المباراة لتسديدتين تم تنفيذهما بشكل جيد من قبل مانشيني وإيبانيز، مانحا فريقه “انتصارا مستحقا”.

صحيفة “آس” الرياضية، بدورها علقت على تألق الدولي المغربي قائلة أن “في بودابست كانت ساعة الأبطال والشجعان وبونو كان بطلا وشجاعا”، مشددة أنه طوال المباراة وركلات الترجيح، أظهر بونو “هدوءا وثقة غير مسبوقين في نهائي كأس أوروبا”.

الصحيفة ذاتها أكد أن مينديلبار، مدرب اشبيلية يدرك أن الفوز كان في يد بونو، ولهذا السبب منحه الراحة في الدوري الإسباني، حتى يكون في أفضل حالاته من أجل نهائي الدوري الأوروبي.

من جهته تغنى نادي إشبيلية الإسباني بحارسه على صفحته الرسمية باللهجة المغربية في تغريدة جاء فيها “بونو ميخيبناش، بونو ميحشمناش”.

كما أن تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، هنأ بونو في تغريدة كتب فيها “تهانينا صديقي”.

وبات بهذا بونو ومواطنه المهاجم يوسف النصيري أول لاعبين عربيين يتوجان بلقبين قاريين بعدما كانا ساهما في فوز إشبيلية بلقب المسابقة في موسم 2019-2020.

التعليقات على إشادات واسعة بياسين بونو بعد تألقه في نهائي “يوروبا ليغ” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطقس غدا السبت.. أمطار فوق هذه المناطق ورياح قوية مصحوبة بتناثر غبار محليا

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، نزول أمطار فوق مناطق كل من طن…