وجه فريق حزب “الحركة الشعبية” بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات، استفسر فيه حول تخصيص الحكومة لدعم خاص لمستوردي الأغنام يصل إلى 500 درهم لكل رأس بمناسبة عيد الأضحى.

وقال الحزب في سؤاله الكتابي “تقرر منح دعم مباشر للمستوردين الذين يستوردون الأكباش بمناسبة عيد الأضحى، حيث تم تخصيص مبلغ قدره 500 درهم لكل رأس يتم استيراده من الخارج، وفق ما أفاد به الإشعار الصادر عن المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني”.

وأكد أن هذه الخطوة جاءت بهدف تخفيض تكاليف استيراد الأغنام نظرا لارتفاع الأسعار في السوق العالمية، وتوفير الأضاحي بأسعار مناسبة في الأسواق المحلية، كما سبق وأن قررت الحكومة إلغاء رسوم الاستيراد والضريبة على القيمة المضافة المطبقة لضمان توفر الكمية المناسبة من الأغنام في الأسواق المحلية قبل عيد الأضحى، لكن ألم يكن حريا بالحكومة إيجاد صيغة لدعم المواطن الفقير بصفة مباشرة من خلال اعتماد قاعدة الإحصائيات المتوفرة”.

وتساءل الحزب عن الكيفية التي سيتم بها ضبط أسعار بيع هذه الأضاحي لفائدة المواطنين في الأسواق الوطنية وحماية هذه الأسواق من المضاربين والسماسرة الذي ينشطون في مثل هذه المناسبات، داعيا الحكومة إلى إيجاد صيغة لدعم المواطن الفقير بصفة مباشرة من خلال اعتماد قاعدة الإحصائيات المتوفرة.

التعليقات على دعم الحكومة لمستوردي الأكباش بدل المواطنين يجر الصديقي للمسائلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حملة تحسيسية واسعة لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الماء و مواجهة الإجهاد المائي

أطلقت وزارة التجهيز والماء، حملة تحسيسية واسعة لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الماء. و…