قالت وزيرة النقل والسلامة الطرقية الإسرائيلية، ميري ريغيف، إن تل أبيب تولي أهمية قصوى للعلاقات مع الرباط، مشيرة إلى أنها على يقين بأن الحكومة الإسرائيلية التي يقودها بنيامين نتنياهو ستتخذ موقفا بشأن قضية الصحراء قريبا جدا.

وقالت الوزيرة الإسرائيلية، أثناء مقابلة مع قناة “124news”، أمس الإثنين، إن إسرائيل” تتفهم أهمية هذه القضية بالنسبة للمغاربة والعلاقات مع المغرب لها أهمية قصوى بالنسبة الإسرائيل وأنا على يقين من أن الحكومة ستتخذ موقفا بشأن هذه القضية قريبا جدا”.

وأشارت ميري ريغيف إلى أنها رأت في المغرب “رغبة كبيرة في التعاون مع إسرائيل” موضحة أن “اتفاقات أبراهام ستسمح أيضا للمغرب بأن يكون جسرا بين إسرائيل والدول الأفريقية في جميع مجالات التنمية الممكنة”.

في حين لم تحدد المسؤولة الإسرائيلية ما إذا كانت تل أبيب ستتخذ موقفا مشابها للولايات المتحدة الأمريكية، التي اعترفت بسيادة المغرب على الصحراء، أم ستكتفي بإعلان دعمها لمبادرة الحكم الذاتي كحل لحل نزاع الصحراء على غرار بعض الدول مثل إسبانيا.

وتم أمس الاثنين بالرباط التوقيع على ثلاث اتفاقيات تعاون في مجال النقل بين المغرب وإسرائيل، وقد تم التوقيع بالأحرف الأولى على هذه الاتفاقيات، المتعلقة بالنقل البحري والاعتراف المتبادل برخص السياقة والسلامة الطرقية، من قبل وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، ووزيرة النقل والسلامة الطرقية الإسرائيلية، ميري ريجيف، التي تقوم حاليا بزيارة عمل إلى المملكة على رأس وفد هام.

التعليقات على وزيرة النقل الاسرائيلي: تل أبيب ستتخذ موقفا بشأن الصحراء قريبا جدا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية وال…