أدان الحزب الاشتراكي الموحد بالصخيرات تمارة، اعتقال رئيس جمعية شباب دوار الجديد أمحيجر بالصخيرات، مطالباً بإطلاق سراحه فورا، ووقف المتابعات في حق شباب الدوار.

وعبر الحزب في بلاغ له عن رفضه لما وصفه بالمقاربة الأمنية مؤكدا تشبثه “المبدئي بعدالة قضية الساكنة ويدعو مواصلة النضال ضد الظلم الاجتماعي والنزعة التسلطية الجديدة”.

وقال الحزب في بلاغ له إنه “على اثر الاعتقال الذي تعرض له الرفيق ميلود الحدادي، عضو فرع الحزب بالصخيرات ورئيس جمعية شباب دوار الجديد أمحيجر بالصخيرات من طرف قوات الأمن يوم 28 ماي 2023، وبعد اطلاعه على تفاصيل هدا الاعتقال وحيثياته، فإن الحزب الاشتراكي الموحد بالصخيرات تمارة، يعلن للرأي العام الوطني والمحلي، تضامنه المطلق مع الرفيق ميلود الحدادي رئيس جمعية شباب دوار الجديد أمحيجر بالصخيرات واعتباره أن الأمر يتعلق باعتقال كيدي تعسفي ولأسباب باطلة، ويطالب بإطلاق سراحه الفوري واللامشروط له ولباقي التسع المتابعين قضائيا”.

وأدان الحزب “الاعتقال التعسفي الكيدي والغير مشروع و الذي يأتي في إطار سلسلة من الاعتقالات والملاحقات التي شملت سكان دوار امحيجر وأعضاء جمعية شباب دوار الجديد امحيجر بالصخيرات بسبب احتجاجهم السلمي ضد الأساليب والمناورات التي لجأت إليها السلطات سواء بالتلاعب في قائمة المستفيدين أو بالتنصل من اتفاقية مارس 2005 بشأن إعادة إسكان الأسر القاطنة بالدوار المذكور”.

وأضاف البلاغ، “اعتباره أن هذه الاعتقالات الموسومة بتلفيق تهم جاهزة وباطلة يراد بها إخراس أصوات باقي المحتجين السلميين وثنيهم عن المطالبة بحقوقهم”.

 

التعليقات على الحزب الاشتراكي الموحد يطالب بإطلاق سراح أحد أعضائه بالصخيرات المعتقل على خلفية إحتجاحات ساكنة “دوار الجديد أمحيجر” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …