كشف فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمراكش (المنارة)، أن رئيسه قد تعرض لاعتداء من طرف 5 أشخاص يتهمونه بأنه من يقف وراء عمليات تحرير الملك العمومي التذ تقوم بها السلطات ضد الباعة المتجولين.

وأوضح بلاغ الجمعية توصل “الأول” بنسخة منه أنه قد “تعرض رئيس فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، للتهديد والمس بالسلامة البدنية أمام مقر إقامته حوالي الساعة الحادية عشرة و15 دقيقة ليلا من يوم الاثنين 22 ماي 2023”.

وتابع البلاغ: “فقد اجتمع حول الرفيق 05 اشخاص معرضينه للاستفزازات فيما حاول اثنان الاعتداء عليه، ويأتي هذا التهديد بناء على ما يسمى تحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين من طرف السلطة المحلية، ذلك أن المعتدين يحملون المسؤولية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ورئيسها الساكن بجوار مسجد المسيرة الكبير بمراكش”.

واضاف، “وبعد الاعتداء انتقل بعض أعضاء المكتب إلى الملحقة الإدارية الحي الحسني للاحتجاج على ممثل السلطة المحلية التي عجزت عن القيام بمهامها في تحرير الملك العمومي حيث يسجل استمرار الوضع المتسم بالمس بالحق في السكن اللائق والولوجيات للبيوت، وانتشار الازبال والمس بالصحة العامة، وعرقلة السير والجولان، والضجيج ،والكلام النابي الذي يصل إلى مسامع السكان وغيرها من مظاهر الترييف والاخلال بالمتظر العام وغيرها”.

التعليقات على تفاصيل الاعتداء على رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمراكش من طرف 5 اشخاص مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”