قررت وزارة الصناعة والتجارة تمديد أجل إيداع طلب عرض المشاريع المتعلق ببرنامج دعم إنشاء أقطاب التنافسية والابتكار (Clusters) في القطاعات الصناعية والتكنولوجية، المقرر مبدئيًا في 19 ماي 2023، إلى تاريخ 14 يونيو 2023، والذي تم إطلاقه برسم سنة 2023، وذلك بناءً على طلب مختلف الفاعلين في القطاعات السالفة الذكر.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، بأنها” تعلن عن إطلاق هذا الطلب لعرض المشاريع من أجل تحديد وانتقاء أفضل مشاريع أقطاب التنافسية والابتكار(Clusters)، المتواجدة حاليا و الجديدة، المؤهلة للاستفادة من الدعم المالي المخصص من طرف الدولة”.

وأضاف البلاغ، أن “أقطاب التنافسية والابتكار المتواجدة حاليا والمعنية بهذا الطلب لعرض المشاريع، هي تلك التي تم انتقاؤها في إطار النسخ السابقة لعروض المشاريع، والتي تجاوزت مدة دعمها من طرف الدولة 8 سنوات”.

واشار البلاغ إلى أن “قطب التنافسية والابتكار هو عبارة عن بنية حكامة تقوم بتوحيد جهود ومبادرات المقاولات، المقاولات الناشئة ومؤسسات البحث والتكوين الفاعلة في القطاعات الصناعية والتكنولوجية، من أجل انبثاق المشاريع التعاونية الابتكارية والمشاريع التعاونية في البحث والتطوير ذات قيمة مضافة عالية”.
وفي هذا الصدد، حسب البلاغ، يمكن لحاملي المشاريع المهتمين الاطلاع على جميع الشروط المتعلقة بهذا الطلب لعرض المشاريع على موقع الوزارة « www.mcinet.gov.ma ». ينتهي طلب عرض المشاريع في 14 يونيو 2023 في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال.

التعليقات على تمديد أجل إيداع ملفات الترشيح المتعلقة بطلب عرض المشاريع الخاص بدعم إنشاء أقطاب التنافسية والابتكار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المفاوضات لإقرار هدنة في قطاع غزة “تشهد تقدما ملحوظا”

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، السبت، أن المفاوضات التي تستضيفها القاهرة لإقرار اتفاق هدنة في…