افتتحت، اليوم الثلاثاء بمكناس، فعاليات الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة، التي تنعقد ما بين 2 و7 ماي الجاري، تحت شعار « الجيل الأخضر.. من أجل سيادة غذائية مستدامة »، بحضور، على الخصوص، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

وتعد المملكة المتحدة ضيف شرف دورة 2023، التي تسجل عودة هذه التظاهرة الدولية الكبرى للفلاحة بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب الأزمة الناجمة عن « كوفيد-19 ».

وعلى غرار الدورات الأخيرة، يتيح المعرض الفلاحي الدولي فرصا جديدة لمختلف الفاعلين والمهنيين في القطاع الفلاحي. كما يمثل فرصة مناسبة لتعزيز ديناميات الفلاحة والصناعة الغذائية، وكذا تعزيز إشعاع المملكة كفاعل إقليمي.

ويظم المعرض الفلاحي حول 10 أقطاب مختلفة (قطب الجهات وقطب المؤسسات والجهات الداعمة والقطب الدولي وقطب المنتوجات المحلية وقطب الآلات الزراعية وقطب المنتجات وقطب اللوازم والأدوات الفلاحية وقطب تربية المواشي وقطب المزودين وقطب الطبيعة والحياة) وسيستضيف حوالي 40 مؤتمرًا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية.

ويمتد الملتقى، الذي يعد من بين أكبر الأحداث الدولية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي، الملتقى، على مساحة 18 هكتار، منها 11 هكتار مغطاة.

وكانت الدورة الأخيرة للمعرض الدولي للفلاحة، التي انعقدت سنة 2019، قد جذبت 850 ألف زائر و595 صحافيا يمثلون وسائل إعلام وطنية ودولية. واستضافت سويسرا كضيف شرف وشهدت تنظيم 35 ندوة وتوقيع 42 اتفاقية

التعليقات على مكناس.. افتتاح فعاليات الدورة الـ 15 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الأونروا تؤكد أن المساعدات الإنسانية لغزة زادت لكنها غير كافية لتجنب المجاعة

أفاد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (ال…