وجه إدريس الرازي، رئيس مقاطعة حسان مراسلة شديدة اللهجة، إلى رئيسة مجلس جماعة الرباط أسماء أغلالو، حول عدم إدراج مقرر مجلس المقاطعة التي يترأسها لدورة 2023، والمتعلق بإجراء تحويلات في بنود حسابات النفقات من المبالغ المرصودة برسم السنة المالية 2023 في جدول أعمال الدورة العادية لجماعة الرباط لشهر ماي 2023.

وقال الرازي في مراسلته “يؤسفني أن أعبر لكم نيابة عن مكونات مجلس مقاطعة حسان مدى امتعاضنا من عدم إدراج مقرر مجلس مقاطعة حسان لدورة 2023 والمتعلق بإجراء تحويلات في بنود حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم السنة المالية 2023، في حدول أعمال الدورة العادية لجماعة الرباط لشهر ماي 2023″، وهو ما اعتبره “إجراء يخرق جميع المقتضيات القانونية والأعراف والأخلاقيات”.

وأشار الرازي إلى أنه سبق له أن قام بتوضيح ذلك في مراسلات سابقة، مضيفا “وبما أنه من الصعب عليكم إدراك واستيعاب منطق القانون وماهية وأهداف قواعد الحكامة الترابية، سأخاطبكم سيديتي بالدارجة المغربية لعلها تجد منفذا لفهمكم المحدود.

وبعدما أعرب الرازي في مراسلته عن “امتعاضه” وباقي مكتب المقاطعة بسبب عدم إدراج مقرر مجلس المقاطعة المذكورة، تحدث رئيس مقاطعة حسان باللغة الدارجة، قائلا “وا السيدة الرئيسة المحترمة، الله يرضي عليك راه المادة 254 من القانون التنظيمي 113.14 واضحة وباينة للعمى، راه مجلس الجماعة لي تايقرر في التحويلات لي جاية من مجالس المقاطعات ماشي الرئيس”.

وتابع الرازي “وهذوك أعضاء المكتب لي معاك!! ماكاينش فيهم شي واحد ينصحك لله في لله فاش تاتعرضي عليهم جدول أعمال الدورة ويقول ليك راكي خرقتي القانون؟؟ وإلا واقيلا ماتايشوفوش جدول الأعمال أو ماعندهومش رأي أو دور؟”.

وختم رئيس مقاطعة حسان قائلا “نتمنى أن الرسالة تكون وصلات للفهم ديالكم الدكتاتوري، وتراجعي مجموعة من القرارات لي كلفات ساكنة الرباط الرجوع خطوات للوراء”.

التعليقات على “التجمعي” إدريس الرازي يوجه مراسلة شديدة اللهجة بالدارجة إلى عمدة الرباط أغلالو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…