يشتكي في الآونة الأخيرة مجموعة من المستثمرين، الذين يرغبون في المشاركة من أجل الحصول على صفقات عمومية في قطاعات مختلفة من سوء خدمة البوابة الخاصة بوضع طلبات العروض الخاصة بالصفقات العمومية.

وتشهد البوابة الالكترونية التي تشرف عليها وزارة الاقتصاد والمالية، في أوقات مختلفة عطلاً متكررا يجعل هؤلاء المستثمرين محرومين من وضع ملفاتهم، خصوصاً أنّ القانون الحالي والذي تمّ إقراره في مارس الجاري، أصبح يُلزم المستثمرين الراغبين في وضع طلبات العروض الخاصة بالصفقات العمومية والتي تفوق 200 مليون سنتيم، أن يقوموا بوضع ملفاتهم على البوابة بواسطة إمضاء إلكتروني.

وكشف أحد الفاعلين الاقتصاديين في مجال التجهيز العمومي، لـ”الأول” أنه اضطرّ للسهر ليلة كاملة من أجل تسجيل عرضه في البوابة الرسمية من دون جدوى، بسبب العطل الذي يصيبها ويجعل الأمر مستحيلاً، خصوصاً وأنّ وضع العروض يكون محدداً بمدة زمنية لا يمكن تجاوزها.

وأضاف: “لقد خسرت صفقة عمومية مؤخرا لهذا السبب، واستقرت في نهاية المطاف على المنافس المباشر في القطاع الذي نشتغل به”.

وتساءل قائلاً: “كيف لوزارة مثل وزارة المالية، أن لا تحل مشكلا تقنيا، يؤثر على مجال الاستثمار العمومي.. إنه أمر يتكرر مع العديد من المستثمرين”.

التعليقات على مستثمرون يشتكون من تكرار وقوع “عطب تقني” بـ”بوابة الصفقات العمومية” التابعة لوزارة المالية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…