بعث الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، رسالة إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أمس الأحد، أعرب فيها عن ترحيبه باتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ودعاه لزيارة رسمية إلى الرياض.

وأكد مسؤول إيراني تلقي الرئيس إبراهيم رئيسي دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة المملكة، وذلك في أعقاب اتفاق المصالحة الذي تم بين البلدين، مضيفا أن رئيسي “رحب بهذه الدعوة وأكد استعداد بلاده لتعزيز التعاون”.

وقال محمد جمشيدي، المساعد السياسي للرئيس الإيراني، في تغريدة على تويتر إن “العاهل السعودي رحب في رسالته التي بعثها للرئيس رئيسي بالاتفاق بين البلدين الشقيقين ودعاه إلى الرياض”.

وأضاف أنّ “الملك سلمان طالب بتعزيز التعاون الاقتصادي والإقليمي بين البلدين.. والرئيس الإيراني بدوره، رحب بدعوة الملك سلمان، ويؤكد استعداد إيران لتعزيز التعاون”.

وفي السياق ذاته أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنه سيلتقي قريباً نظيره السعودي فيصل بن فرحان، مشيراً إلى أنه اتفق معه على قيام وفود فنية بزيارة السفارات والتحضير لإعادة فتحها.

وكانت إيران قد أبلغت السعودية استعدادها لعقد اجتماع بين وزيري خارجية البلدين في أعقاب الاتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، حسبما جاء على لسان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأحد.

التعليقات على بعد استئناف العلاقات.. العاهل السعودي يدعو الرئيس الإيراني لزيارة الرياض والأخير يرحب بالدعوة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ولاية أمن طنجة تدخل على خط “فيديو” يوثق اشهار شرطي سلاحه الوظيفي لتوقيف أحد مستعملي الطريق

تفاعلت ولاية أمن طنجة بجدية كبيرة مع شريط فيديو متداول على شبكة الأنترنت، يظهر فيه شرطي مر…