على إثر النشرة الإنذارية الأخيرة، عُقِد اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة بتنغير ترأسها عامل الإقليم وبحضور جميع أعضائها من سلطات محلية، مصالح أمنية، رؤساء المصالح اللاممركزة على رأسهم المدير الإقليمي للتجهيز، للصحة والحماية الاجتماعية، التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التجارة والصناعة، التعاون الوطني، رئيس مجموعة الجماعات الواحة، الفلاحة، الحوض المائي كير زيز غريس، رئيسي وكالتي الماء والكهرباء، مدير وكالة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وكالة اتصالات المغرب، الهلال الأحمر المغربي.

وقد تم خلال الاجتماع، حسب بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه تحيين مخططات اليقظة الثلاث بناء على المعطيات الميدانية المستخلصة من خلال الأسبوع الماضي، وتوزيع فرق للقرب بآلياتها وجميع الوسائل على مستوى النقاط التي تنقطع بسبب الثلوج في إطار الاستباقية.

وأشار البلاغ إلى أن “المجهودات التي بذلت مكنت من فتح جميع الطرق، إعادة التيار الكهربائي بنسبة مائة بالمائة وتغطية الهاتف والانترنت بنسبة تسعة وتسعين بالمائة”.

كما أعطيت بالأمس الخميس من طرف “عامل الإقليم انطلاق عملية رعاية بجماعة آيت هاني على أن تمتد لجماعات امسمرير تلمي إغيل مكون، وهي العملية التي تسعر عليها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية وتهم منح خدمات صحية للقرب في عدة تخصصات وتوزيع نظارات طبية وأدوية متنوعة”.

وأكد البلاغ على أن “حالة تموين الإقليم من المواد الأساسية ومادة الغاز هي حالة عادية تتسم بوفرة العرض”.

التعليقات على بعد النشرة الإندارية الأخيرة.. هذه تفاصيل اجتماع طارئ عقده عامل “تنغير” مع مختلف المسؤولين بالاقليم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…