وجهت عتيقة جبرو، النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابية إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل، حول “إصلاح وضعية أجراء القناة الثانية”.

واعتبرت عتيقة أن القناة الثانية في صدارة القنوات الوطنية الأكثر مشاهدة، “لكن موظفي هذه القناة يعانون من عدة مشاكل مادية ومعنوية تندرج عن تأخير صرف رواتب الموظفين”.

وحسب النائبة البرلمانية فإن عمل الأجراء الذين يشتغلون بعقود مؤقتة في مؤسسة عمومية تؤدي خدمة عمومية، معتبرة أنه هذا “يمثل خرقا قانونيا سافرا حسب مدونة الشغل، لأن من يعمل بعقود مؤقتة تكون طبيعة عمله خدماتية وغير دائمة”.

وتابعت “هذا الواقع المزري الذي يعيشه عدد من الأجراء وصل الى 400 أجير غير مرسم، ومنهم من قضى أكثر من 18 سنة دون ترسيم، ومحروم من أبسط الحقوق القانونية، مثل الحرمان من التسجيل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وغياب التعويض عن العمل أيام الأعياد، وكذا غياب العطل السنوية، مع العلم أن القناة التانئة تعمل في قطاع غير مهيكل”.

وطالبت النائبة البرلمانية من وزير الشباب والثقافة والتواصل بالكشف عن الإجراءات التي تعتزم وزارته اتخاذها من أجل إصلاح وضعية أجراء القناة الثانية.

 

التعليقات على مطالب برلمانية بإصلاح وضعية أجراء القناة الثانية غير المرسمين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…