أيمن عنبر*

تقدم فريق التقدم والاشتراكية بطلب إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، لعقد اجتماع في أقرب الآجال للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية لمناقشة استمرار غلاء الأسعار في ظل محدودية الإجراءات الحكومية.

وفي ظل تواصل أسعار اللحوم الحمراء والخضروات والفواكه والأسماك منحاها التصاعدي بمختلف مناطق المملكة، طالب فريق التقدم والاشتراكية في مراسلة توصل موقع “الأول” بنسخة منها “بعقد اجتماع لمناقشة استمرار الارتفاع الصاروخي الذي مس أسعار معظم المنتجات والمواد الاستهلاكية الأساسية التي يستهلكها عموم المواطنات والمواطنين يوميا، كالمحروقات والخضر والفواكه واللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والحليب وغيرها، إضافة إلى الارتفاع المسجل في أثمان الزيوت الغذائية”.

وجاء في طلب التقدم والاشتراكية أن “هذا الارتفاع أثر على جيوب المواطنات والمواطنين وعلى قدرتهم الشرائية التي تضررت بشكل كبير، ولا سيما بالنسبة لذوي الدخل المحدود والفئات الهشة والطبقة المتوسطة، خاصة وأننا مقبلون على شهر رمضان المبارك”.

وأكد فريق التقدم والاشتراكية أن “الطلب موجه حتى يتسنى للمؤسسة التشريعية الاطلاع على إجراءات الحكومة حول استمرار أزمة الغلاء الفاحش في المعيشة، وعن التدابير والقرارات الملموسة التي اتخذتها أو ستتخذها الحكومة، للتخفيف من الأزمة على المغاربة وحماية مستواهم المعيشي ودعم قدرتهم الشرائية”.

*صحفي متدرب

التعليقات على مطالب بعقد اجتماع لجنة المالية بالبرلمان لمناقشة الارتفاع “الصاروخي” للأسعار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فاطمة الزهراء المنصوري تتفقد أشغال تأهيل المنطقة الصناعية سيدي غانم بمراكش

قامت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة جماعة مراكش، إلى جانب والي الجهة عامل عمالة مراكش، الاث…