رداً على الانتقادات التي وجهت للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بعد توقيعها على الاتفاق حول النظام الأساسي للتعليم مع الحكومة بالإضافة إلى نقابات تعليمية أخرى، خرج يونس فيراشين الكاتب العام للنقابة موضحاً بأن القرار نابع من الأجهزة التقريرية للنقابة.

وقال فيراشين في تدوينة على حسابه الخاص بالفايسبوك: “المجلس الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و هو أعلى جهاز تقريري بعد المؤتمر، في اجتماعه ليلة الجمعة 13 يناير 2023 من التاسعة مساء إلى الساعة الثانية و النصف، قرر التوقيع على محضر الاتفاق حول المبادئ المؤطرة “.

وأضاف: “وقرر كذلك إشراك كافة السكرتاريات الكونفدرالية الفئوية عبر ملتقيات وطنية في معركة صياغة مواد النظام الاساسي مع الاستعداد الدائم لخوض المعارك النضالية ضد اي محاولة للتنصل من اتفاق المبادئ المؤطرة”.

وكانت العديد من الأصوات قد ارتفعت عقب توقيع الاتفاق مهاجمةً النقابات بمبرر أنها قبلت باتفاق مع الحكومة لا يشمل جميع مطالب كل فئات الشغيلة التعليمية، وإعادة الاعتبار للتعليم خصوصا العمومي.

التعليقات على فيراشين يردّ على منتقدي توقيع نقابته “الاتفاق” مع الحكومة: “مجلسنا الوطني قرّر التوقيع ونحن مستعدون للنضال ضدّ أي محاولة للتنصّل” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…