قال الحسين اليماني الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل إن جواب وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، بأن ارتفاع كلفة التوزيع جراء ارتفاع أسعار الغازوال، من بين أسباب الزيادة في ثمن الحليب، إقرارٌ بمحدودية وضعف جدوى دعم الغازوال الموجه لشركات النقل

وأضاف اليماني في تصريح ل”الأول” إنّ “المغاربة اليوم ضحية للتداعيات المباشرة لغلاء أسعار المازوط والبنزين وللتداعيات غير المباشرة بسبب ارتفاع كلفة الإنتاج والتوزيع للعديد من المواد الأساسية الاستهلاكية “.

وقال ذات المتحدث “مما يطرح على الحكومة التعاطي الجدي مع الارتفاع المتواصل لأسعار المحروقات، من خلال “الرجوع لتسقيف وتنظيم أسعار المحروقات حسب ما يناسب القدرة التنافسية للمقاولة وما يجنب القدرة الشرائية للمواطنين من التاكل المستمر واسترجاع الأرباح الفاحشة التي جمعتها شركات التوزيع منذ تاريخ التحرير الأعمى لثمن المحروقات”.

وتابع اليماني: “وتعزيز المخزونات الوطنية من الطاقة البترولية عبر استئناف تكرير البترول بشركة سامير والالزام بقوة القانون للفاعلين في قطاع المواد النفطية لاحترام ما ينص عليه القانون في توفير الاحتياطات المطلوبة”.

التعليقات على الوزيرة العلوي “تعترف” بأنّ ارتفاع ثمن الحليب من أسبابه ارتفاع أسعار الغازوال واليماني يردّ: هذا إقرار يضعف جدوى دعم شركات النقل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية

رسميا، انتخب المؤتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال، المنعقدة أشغاله، بالمركز الدولي مولاي رشيد …