طالب المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم لجهة بني ملال خنيفرة، بوقف المتابعات والمحاكمات في حق الأساتذة، معلناً تضامنه مع الأساتذة المتابعين.

كما استنكر في بلاغ له توصل “الأول” بنسخة منه، ما وصفه ب” القمع الهمجي الذي طال تظاهرة الشغيلة التعليمية يوم 17 نونبر الجاري بالرباط ويدين اعتقال الأخ عادل العطاري نائب الكاتب الإقليمي لنقابتنا بالرباط”.

وأكد المكتب الجهوي للنقابة  دعمه ومساندته للإضراب الوطني ليوم 25 نونبر 2022 ضد “سياسة القمع الهمجي والمحاكمات الصورية للأساتذة وضد نظام التعاقد”.

وجددت دعوته للمشاركة في المسيرة الوطنية ليوم 04 دجنبر ضد غلاء الأسعار بالرباط التي دعت لها الجبهة الاجتماعية المغربية، وأيضاً، المسيرة الوطنية ليوم 10 دجنبر بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان من أجل “إنصاف الشغيلة التعليمية والاستجابة لمطالبها العادلة والمشروعة”.

وأشارت النقابة إلى أن الساحة التعليمة تعرف “احتقانا وتذمرا وغليانا بسبب سياسة التماطل والتسويف التي تنهجها الحكومة و وزارة التربية الوطنية في الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها ( خارج السلم، المتعاقدون، الزنزانة 10، المساعدون الإداريون والتقنيون، ضحايا النظامين، حاملي الشهادات، الدكاترة… ) وهو ما يفضح زيف شعارات الدولة في القطاع من قبيل التجويد والتحفيز وجاذبية المهنة…”.

 

التعليقات على نقابة تطالب بوقف المتابعات والمحاكمات في حق الأساتذة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

قرّر فريق إتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراته ضد نهضة بركان، ضمن إياب نصف نهائي كأس…