اعتبر عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه لم يعد مقبولا في المغرب أن تكون جهة أو هيئة أو نشاط لا يؤدي الضرائب، مشددا على أنه “على الجميع أن يؤدي الضرائب، وهذه مسؤولية وطنية لا يمكن التنازل عنها”.

وقال وهبي في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي لجهة فاس مكناس، أن الحكومة “تحاول بكل ما لديها من قوة من أجل أن توفر الإمكانيات للحد من الأزمة التي يمر منها المغرب”.

وتابع المتحدث قائلا “لكن عودنا المغاربة أنهم في وقت الأزمات يتضامنون وفي وقت الرخاء يتعاونون، وأداء الضرائب هو عصب التضامن الوطني”، مضيفا أنه هو “أساس الدعم الحكومي من أجل الطبقات الدنيا”، وهو “معنى إعادة توزيع الدخل”

وشدد المتحدث خلال كلمته قائلا “لم يعد في المغرب مقبولا أن يكون هناك ريع أو حقوق والتزامات بدون واجبات، على كل مواطن مغربي أن يؤدي الثمن”، مشيرا إلى أن “جميع الموظفين يقومون بعمل اجتماعي إنساني إضافة إلى مهامهم الوظيفية”.

وأردف وهبي قائلا “نحن نريد مجتمع متضامن يضحي أعضاؤه فيما بينهم ونحن كحكومة يجب أن نكون واضحين مع المواطنين، ما لديها لديها وما ليس لها ليس لها”، معتبرا أن الحكومة “لا تنجح إلا إذا أعادت للمواطنين حقوقهم، ولا تنجح إلا إذا دعمت المواطنين في وقت الأزمة”، مضيفا “ونحن مقتنعين بشرط أن تكون هناك مساواة أمام القانون وأمام الالتزامات والواجبات”.

وأضاف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “أنا مقتنع بأننا نسير في الطريق الصحيح، والإصلاح له ثمن وكلفة، والقيام بالإصلاح يحتاج إلى مواجهات وتحديات وقرارات، وعلينا أن نتخذ هذه القرارات، لا يهم ماذا سيصوتون الناس غدا المهم أن نقوم بمسؤوليتنا الآن وأن نبني هذه المسؤولية، وكيفما كانت ردود الأفعال بعد سنوات أو عقود سيعترف الناس بفضلك، لذلك علينا أن نواجه ونصمد ونستمر”.

التعليقات على وهبي: على الجميع أن يؤدي الضرائب وعلى كل مواطن مغربي أن يؤدي الثمن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوريل: دمار غزة يفوق ما حل بمدن ألمانيا في الحرب العالمية

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن الحرب الإسرائيلية على غزة ألحق…