فضيحة تلك التي كشفت عنها الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، بخصوص عدم أداء المجلس الوطني لحقوق الانسان المؤسسة الدستورية المنوط بها الحرص على احترام حقوق الانسان، لمستحقات الصندوق المغربي للتقاعد الخاص بأحد الموظفين العمومين الملحقين بالمجلس لمدة 5 سنوات متتالية.

وراسلت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، حول عدم أداء المجلس الوطني لحقوق الإنسان لمستحقات للصندوق المغربي للتقاعد كحق للأستاذ آيت الفقيه لحسن الملحق بالمجلس بين 2016 و2022.

وقالت النقابة في رسالتها التي اطلع عليها “الأول” إنه “في إطار تتبعنا كمكتب وطني للجامعة الوطنية للتعليم لملف الأستاذ آيت الفقيه لحسن الذي كان في وضعية إلحاق بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان خلال الفترة الممتدة بيـن 1-9-2016 و31-8-2022، حيث تفاجأ المعني بالأمر بتغافل أو نسيان مؤسستكم دفع جزء من مستحقات الصندوق المغربي للتقاعد قدره 19203,38 درهما عن الفترة المذكورة”.

وتابعت النقابة، “والجدير بالذكر أن المعني بالأمر قد راسلكم في هذا الشأن أكثر من مرة، دون أن يتوصل بجواب ينهي تسوية معاشه ووضعيته لدى الصندوق المغربي للتقاعد، التي بدونها يبقى معاش تقاعده دون صرف، باستثناء رسالة جوابية للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرشيدية التي وردت عليه خالية من الأسلوب الإداري بل مهددة له حسب تقدير المعني بالأمر”.

وطالب المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، بـ”التسريع بالتسوية المالية لدى الصندوق المغربي للتقاعد عاجلا حتى يتمكن من الاستفادة من حقه في المعاش”.

التعليقات على فضيحة.. مجلس بوعياش المفروض به الدفاع عن حقوق الإنسان يتهرب من دفع مستحقات الصندوق المغربي للتقاعد لأحد الموظفين طيلة 5 سنوات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحرب في غزة محور مناقشات قمة اقتصادية عالمية في المملكة السعودية

ينطلق الأحد المنتدى الاقتصادي العالمي في المملكة السعودية. ويُتوقع أن تتصدّر الحرب في غزة …