كشف فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمراكش، عن تفاصيل اللقاء الذي جمع ممثلا عنه بنائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش بخصوص ملف الشاب ياسين الشبلي الذي توفي تحت تدابير الحراسة النظرية بالدائرة الأمنية ببنجرير شهر أكتوبر الماضي.

وأفاد فرع الجمعية في بلاغ له توصل “الأول” بنسخة منه، أن “نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، استقبل اليوم 10 نونبر 2022 ظهرا، ممثلا عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان، يتحمل المسؤولية كعضو باللجنة الإدارية وعضو بالمكتب الجهوي لجهة مراكش اسفي، بخصوص مآل شكاية الجمعية ومعرفة اخر مستجدات ملف ياسين الشبلي الذي توفي تحت تدابير الحراسة النظرية بالدائرة الأمنية بمدينة بنجرير يوم الخميس 06 أكتوبر 2022”.

وتابع البلاغ، “وقد أكد السيد نائب الوكيل العام للملك بأن السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف يشرف و يباشر بنفسه دراسة الملف الذي توصل به من طرف الفرقة الوطنية التي أنجزت الأبحاث”.

وأضاف البلاغ، “وأخبر السيد نائب الوكيل العام للملك ممثل الجمعية ، ان الملف يتطلب دراسة ويحتاج لبعض الوقت نظرا لحجمه والمرفقات المتضمنة فيه”.

وأشار البلاغ إلى أن “السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش سيخبر العائلة والجمعية والرأي العام بنتائج البحث والتحري بشكل رسمي ومسؤول”.

وأوضح البلاغ  أنه قد حضر بعض أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الانسان لمساندة ومؤازرة عائلة الضحية ياسين الشبلي التي نظمت وقفة احتجاجية اليوم أمام محكمة الاستئناف بمراكش للمطالبة بنتائج البحث وإحالة الملف على القضاء والكشف عن الحقيقة الكاملة في حادث وفاة ابنها.

 

التعليقات على حقوقيون يكشفون تفاصيل لقاء جمع ممثلاً عنهم بنائب وكيل الملك بمراكش حول ملف الشاب “ياسين الشبلي” الذي توفي أثناء تدابير الحراسة النظرية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي ينوه “بالتعامل المثالي للحكومة” مع إضرابات رجال ونساء التعليم