دعت شفيقة لشرف، النائبة البرلمانية عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، إلى دعم أرباب قطاع كراء وتأجير السيارات، على غرار الدعم الذي خصصته الوزارة لأرباب النقل الطرقي منذ أشهر، وإيقاف جميع المتابعات ومحاولة مصادرة سياراتهم بسبب مستحقات الأبناك.

ووجهت النائبة البرلمانية، سؤالا كتابيا إلى وزارة النقل والتجهيز، حول “إقصاء قطاع كراء السيارات من الدعم الاستثنائي”، حيث اعتبرت أن أرباب قطاع كراء وتأجير السيارات، تعرضوا للإقصاء من عقد البرنامج “contrat programme” المسطرة من لجنة اليقظة لإنقاذ القطاعات المتضررة من تداعيات الجائحة.

وحسب النائبة البرلمانية “فهذه المرة الثالثة” التي يتم إقصاء هذه الفئة من الدعم الاستثنائي لمهنيي النقل، معتبرة أن نشاط هذا القطاع مرتبط بقطاع النقل السياحي عامة، ومنذ سنتين، لم يعد بإمكان مجموعة من أرباب كراء السيارات بالمغرب من احترام التزاماتهم البنكية والمالية والاجتماعية والضريبية، وبأن “عائلات شردت ومسيرو شركات وأناس بشركاتهم سجنوا وآخرون تم الحجز على سياراتهم”،

وتابعت شفيقة لشرف، “وبما أن هذا القطاع جزء لا يتجزأ من المنظومة الاقتصادية و الاجتماعية السياحية، بحيث أن 7000 شركة تنتظر إجراءات لإنقاذها من الإفلاس المحقق ولو بإدراجها في العقد البرنامج ، جدير بالذكر أن 3000 شركة أعلنت مسبقا إفلاسها”.

وشددت البرلمانية بأن هذه الفئة “وإن كانت إداريا تابعة لوزارة النقل فخدمة كراء السيارات منتوج مهم وحيوي ولا يتجزأ من سمعة ومكانة المغرب كوجهة سياحية و مصدر لجلب العملة الصعبة”.

وساءلت البرلمانية الوزارة عن التدابير والإجراءات المتخذة “لمعالجة جميع الإشكاليات التي تعترض هذا القطاع جراء تداعيات جائحة كورونا التي لحقت بالقطاع، بما فيها منج الدعم الاستثنائي لهذه الفئة وإيقاف جميع المتابعات ومحاولة مصادرة السيارات والمراجعات الضريبية”.

 

التعليقات على برلمانية تطالب بتوجيه دعم استثنائي لأرباب قطاع كراء السيارات ووقف المتابعات ومصادرة سياراتهم بسبب مستحقات الأبناك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…