قاد المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان فريقه أتلتيكو مدريد إلى استعادة نغمة الانتصارات والمركز الثالث بتسجيله ثنائية الفوز الثمين على مضيفه ريال بيتيس 2-1 الأحد في المرحلة الحادية عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ومنح غريزمان التقدم للقطب الثاني للعاصمة في الدقيقة 54 من ركلة ركنية نفذها مباشرة داخل المرمى، ثم أضاف الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع المهاجم البديل البرازيلي ماثيوس كونيا، فتوغل داخل المنطقة وهيأ الكرة لنفسه بيسراه وسددها بيمناه قوية زاحفة بين ساقي الحارس البرتغالي روي سيلفا (70).

وسجل لاعب الوسط الدولي الفرنسي نبيل فقير هدف الشرف لأصحاب الأرض من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (84).

وعاد أتلتيكو مدريد الى سكة الانتصارات محليا والتي توقفت في المرحلة الماضية عند خمسة متتالية بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه وجاره رايو فايكانو 1-1.

وهو الفوز السابع لأتلتيكو مدريد هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 23 نقطة منتزعا المركز الثالث بفارق نقطة واحدة من ريال سوسييداد الذي سقط أمام مضيفه بلد الوليد صفر-1 السبت في افتتاح المرحلة.

وجاء الفوز في توقيت جيد بالنسبة لأتلتيكو مدريد الذي تنتظره قمة حاسمة الأربعاء أمام ضيفه باير ليفركوزن الألماني في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في صراعه مع الأخير وبورتو البرتغالي على البطاقة الثانية المؤهلة الى ثمن النهائي، بعدما حسم كلوب بروج البلجيكي الأولى.

ويتصدر بروج المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 6 لبورتو و4 لأتلتيكو مدريد و3 لليفركوزن.

في المقابل، مني ريال بيتيس بخسارته الثالثة هذا الموسم والثانية في مبارياته الخمس الاخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا فقط، فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الخامس.

وسقط إسبانيول وضيفه إلتشي في فخ تعادل مخيب 2-2.

وبكر إلتشي صاحب المركز الأخير بالتسجيل عبر بير ميا في الدقيقة 11، لكن فرحته لم تدم سوى 13 دقيقة حيث أدرك بويادو التعادل لأصحاب الأرض (24).

ومنح المهاجم الدولي الدنماركي مارتن برايثوايت القادم من الجار الغريم برشلونة التقدم لإسبانيول في الدقيقة 67، لكن الضيوف أدركوا التعادل عبر غونسالو فيردو في الدقيقة 82.

ورفع إسبانيول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث عشر مقابل أربع نقاط لإلتشي الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن في الليغا.

ويلعب لاحقا فياريال مع ألميريا، وجيرونا مع أوساسونا، وبرشلونة مع أتلتيك بلباو.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء سلتا فيغو مع خيتافي.

*أ ف ب

 

التعليقات على بطولة إسبانيا.. غريزمان يقود أتلتيكو لاستعادة نغمة الانتصارات والمركز الثالث مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بنكيران: “مرشحو العدالة والتنمية لا تهزمهم المنافسة الشريفة بل استعمال المال ورئيس الحكومة يختبئ وراء الملك” 

قال عيد الاله بنكيران خلال اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حول الانتخابات الج…