تم تأجيل المجلس الحكومي، الذي كان سينعقد اليوم الخميس 15 شتنبر، إلى يوم غد الجمعة، وذلك بسبب غياب رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الذي أبلغ وزراءه بتأجيل الاجتماع الأسبوعي للحكومة.

وتوجه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إلى أنغولا، حيث سيمثل الملك في حفل تنصيب جواو مانويل غونسالفيس لورينسو، الذي أعيد انتخابه رئيسا للجمهورية.

ومن المنتظر أن يقدم نزار بركة، وزير التجهيز والمياه، عرضا خلال المجلس الذي سينعقد غدا الجمعة، حول “نقص المياه والإجراءات الهيكلية والعاجلة المتخذة”، بالإضافة إلى عرض آخر سيقدمه محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول “الإجراءات والتدابير المتخذة استعدادا للموسم الفلاحي 2022-2023”.

وسيتدارس المجلس الحكومي، حسب جدول أعماله، مشروع قانون يتعلق بالملك الخاص للدولة، ستقدمه وزيرة الاقتصاد والمالية، كما سيتداول مشروعي مراسيم، الأول بتطبيق القانون رقم 60.16 المحدثة بموجبه الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والثاني بتحديد عدد اللجان الجهوية للنظر في الطعون المتعلقة بالضريبة ومقارها ودائرة اختصاصها، فيما سيختتم أشغاله بالمصادقة على مقترحات تعيين في مناصب عليا.

التعليقات على تكليف أخنوش بمهمة عاجلة خارج الوطن يرجئ المجلس الحكومي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عبد الكريم أنيبا أفضل حارس في “كان الفوتصال”: “أنغولا كان أقوى منافس واجهناه.. وكأس العالم هو هدفنا القادم”