اندلعت يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و 24 غشت، احتجاجات لسكان دوار أولاد العياشي بسلا ضد السلطات المحلية بسبب إقدام هذه الأخيرة محاولةً هدم البيوت.

وحسب مصادر محلية لـ”الأول”، فقد تم توقيف 7 مواطنين (رجل و 6 نساء) وتم اطلاق سراح اربعة منهم فيما بعد، بينما الاحتفاظ بـ 3 نساء.

وقالت ذات المصادر، إن “الحل الذي تفرضه السلطة هو نزع الملكية من أصحابها مقابل تسليمهم بقعة أرضية واحدة لإسرتين ستتحملان مسؤولية البناء، لكن وفي انتظار ذلك على الأسر المعنية تدبر أمرها في إيجاد مسكن لها، وهكذا وعلى مدى عدة أشهر تم ترحيل حوالي نصف الساكنة والرمي بها نحو المجهول خاصة ممن لا يتوفر على إمكانيات الكراء. فمنهم من لجأ إلى أقاربه ومنهم من توجه للسكن في الغابة  المجاورة…”.

وأضافت المصادر: “النصف الآخر من السكان، الذي لازال متشبت بأرضه وبسكناه هو أيضا يستميت في وجه الترحيل إما بسبب عدم التوفر على مبلعغ يمكنه من الكراء أو لأنه بكل بساطة فلاح يعيش من كدحه على أرضه منذ زمان”.

وتابعت، “ولتسريع عملية نزع الملكية من أصحابها يتم اللجوء لأساليب لا إنسانية وخطيرة تتمثل في قطع الكهرباء على الساكنة”.

التعليقات على احتجاج ساكنة “دوار أولاد العياشي” بسلا ضد هدم مساكنهم (فيديو) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…