هي سابقة غريبة كشف عنها المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة النظافة “كازا تكنيك” بسوق السبت اولاد النمة، حيث يتحمل موظف جماعي مسؤولية تدبير مصلحة بقطاع النظافة تابعة لشركة التدبير المفوض.

واعتبر المكتب النقابي أن هذا “يعتبر استثناء بالمغرب جاء نتيجة لتدخل الرئيس السابق وفرضه على الشركة في فترة الانتخابات السابقة”، واصفا إياه بأنه “معروف بالسمسرة في الانتخابات بسوق السبت كما أنه تاجر معروف يبيع المواد الغذائية ويقوم باستغلال هشاشة وضعف العمال ماديا ومعنويا ويقوم بتسليفهم بطريقة ( الطالع ) ويشترط عليهم التسوق من محلاته التجارية باعتباره يقوم بازدواجية المهام (التجارة والوظيفة)”.

كما اتهم المكتب النقابي الموظف المذكور بأنه “يقوم بتصوير العمال أثناء عملهم، ويتوعدهم ويستفزهم، إن لم يطيعوه حتى أصبح حديث الساعة في كل أوساط المجتمع بمدينة سوق السبت”، يضيف ذات المصدر.

وطالب الممكتب النقابي التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من رئيس الجماعة والمجلس وباشا المدينة، التدخل العاجل لإرجاع هذا الشخص إلى جادة الصواب، “لأن مكانه إدارة الجماعة وليس الشركة، من أجل ربح الوقت لممارسة تجارة المواد الغذائية”.

وأدان المكتب النقابي في بيانه الإنذاري رئيس المجلس السابق، “الذي لم يف بوعده وتنكر لكل التدخلات والمراسلات والاجتماعات المباشرة، حيث أقسم على أنه سيعزز أجور العمال ضمن هذه الصفقة التي انطلقت بداية هذا الشهر بصفر زيادة ولامنح”.

ودعا المصدر ذاته إدارة الشركة إلى تصحيح الوضع و”اعتبار مصلحة المدينة ونظافتها فوق أي اعتبار، وذلك بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب”.

التعليقات على سابقة غريبة بسوق السبت.. موظف جماعي يتحمل مسؤولية تدبير مصلحة بقطاع النظافة لشركة التدبير المفوض ويمارس تجارة المواد الغذائية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي.. انطلاق اجتماع وزراء الخارجية ببانجول بمشاركة بوريطة

انطلقت، بعد ظهر أمس الخميس في العاصمة الغامبية بانجول، أشغال اجتماع وزراء خارجية الدول الأ…