أعلن الاتحاد المغربي للشغل بالناظور عن  احتجاج عمال شركة “SOS” المفوض لها تدبير النظافة والنفايات المنزلية بجماعتي بني أنصار وأزغنغان، الجمعة 26 غشت المقبل.

وقالت النقابة إنه “على ضوء المستجدات الأخيرة الخطيرة، واستمرار إدارة شركة SOS المفوض لها تدبير النفايات المنزلية في تماديها، معلنة الحرب على مناضلي الاتحاد المغربي للشغل، والذي وصل لحد طرد عاملين تعسفا وانتقاما في ظرف أقل من أسبوع (الإخوة فريد رشيد وعبد الواحد اللوك)، عقد المكتب النقابي يومه الجمعة 19 غشت 2022 وتحت إشراف المكتب التنفيذي للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، اجتماعا استثنائيا للوقوف عند هذه المستجدات”.

وتابعت النقابة في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، إنه “وأمام هذا الوضع الذي لازم العمال داخل الشركة منذ تأسيسهم المكتب النقابي، ومع ازدياد حدة الهجوم والاستهداف الذي وصل لقطع الأرزاق، وفي ظل الصمت المطبق للجهات المعنية رغم مراسلات الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور والجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، مشرعنة بذلك لمصادرة حق الانتماء والتنظيم النقابيين الذي يكفله الدستور والتشريعات الوطنية والدولية، فإن الاجتماع خلص إلى إدانته للاجراءات التعسفية للإدارة في حق المناضلين ونهجها الانتقامي وعدائها للعمل النقابي ومحاولاتها تفريق الشغيلة وإرهابها، عوض تركيزها على الحوار والتواصل”.

كما استنكر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور “محاولات الإدارة خلق مكتب نقابي مواز يخدم أهدافها في نقابة أخرى، لتكسير المعركة التي يخوضها المناضلون لتحقيق المطالب المشروعة والعادلة ويؤكد أن هاته الخطوات لن تثني مناضلي الاتحاد عن السير في طريقهم، حتى تحقيق مطالبهم”.

ودعا السيد المدير العام عبد الوافي سعيد إلى “التدخل العاجل، لأن الإدارة المحلية ل SOS  في إقليم الناظور قد تحولت إلى آلة حرب تخلق الصراعات والتوترات وتهدد السلم الاجتماعي بالإقليم”.

كما دعا “الجهات المسؤولة إلى التدخل من أجل رفع القهر والتسلط الذي يطال العمال، فالشركة حائزة على صفقة عمومية، ومعاناة العمال يعرفها الداني والقاصي”.

التعليقات على عمال شركة “SOS” المفوض لها تدبير النظافة بالناظور يحتجون بعد طرد رفاقهم من العمل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عبد الكريم أنيبا أفضل حارس في “كان الفوتصال”: “أنغولا كان أقوى منافس واجهناه.. وكأس العالم هو هدفنا القادم”