لبنى بوشارب*

أعلنت جمعية فضاء القرية للإبداع بالدار البيضاء، تنظيمها فعاليات الدورة الحادية عشرة لـ “مهرجان ابن امسيك للمسرح الاحترافي” بشراكة مع مسرح محمد الخامس بالرباط، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الدار البيضاء، خلال الفترة ما بين 22 و26 يوليوز 2022، بمجموعة من مسارح الدار البيضاء.

وستحتفي الدورة 11 لـ”مهرجان ابن امسيك للمسرح الإحترافي” بالمسرحي محمد قاوتي.

كما تكرم هذه الطبعة، أيضا المسرحي محمد التسولي، تقديرا لمسيرته المضيئة في مجالات فن الخشبة، وسجله الحافل بالعطاء في عوالم الشاشة الفضية. حسب البلاغ.

وكما جاء في البلاغ أن” المهرجان دأب، على امتداد دوراته السابقة، على الاحتفاء بجملة من أعلام الصحافة الوطنية، تأكيدا على متانة الأواصر بين قبيلة المسرحيين وأسرة الإعلام والصحافة، قررت إدارة المهرجان في نسخته 11 تقديم جائزة الصحافة للصحافي والإعلامي “الطاهر الطويل”، الذي زاوج خلال مساره الفني والمهني بين المسرح والإعلام”.

وتكريما لروح الراحل المسرحي مصطفى سلمات يواصل المهرجان منذ دورته الثالثة، تخصيص جائزة باسمه، توشح إسما من مختلف الأجيال المسرحية، حيث سيحضى بها هذه الدورة الفنان المسرحي كمال كاظمي.

وتشمل أجندة الدورة 11 لـ “مهرجان ابن امسيك للمسرح الإحترافي” فرجات مسرحية مُحترفة من عدة مدن مغربية، وتتضمن لقاءات فكرية وورشات تكوينية لفائدة الشباب من الحساسيات المسرحية الجديدة.

وسينطلق المهرجان يوم 22 يوليوز 2022 من “مسرح ابن امسيك” بالدار البيضاء، ابتداءً من السادسة مساء.

*صحفية متدربة

التعليقات على جمعية فضاء القرية للإبداع تنظم الدورة الحادية عشرة لـ “مهرجان ابن امسيك للمسرح الاحترافي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عبد الكريم أنيبا أفضل حارس في “كان الفوتصال”: “أنغولا كان أقوى منافس واجهناه.. وكأس العالم هو هدفنا القادم”