شارك المركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة، في النسخة الثانية من سلسلة الفعاليات المنظمة من طرف المؤسسة الفكرية “منتدى الوطنيين”، تحت شعار الأقاليم المغربية آفاق جيدة للاستثمار، يوم 06 يونيو 2022، بمقر المنتدى بالدار البيضاء، وذلك لعرض فرص الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة قلب المغرب، لفائدة ممثل السفارات وغرف التجارة الخارجية والهيئات الديبلوماسية والاقتصادية الممثلة بالتراب الوطني.

وحسب بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال، فتندرج فعاليات هذا الملتقى في إطار تنفيذ رؤية الملك، الرامية إلى تشجيع الاستثمار في أقاليم وجهات المملكة، وذلك من خلال عرض وجرد مجالات الفرص والإمكانيات التى تزخر بها أقاليم جهة بنى ملال خنيفرة.

وتنزيلا لخطة عمله لسنة 2022، سلط المركز الحهوي للاستثمار بذات الجهة، عبر النسخة الثانية لهذا الملتقى، الضوء على دوره الأساسي في الترويج للعرض الاقتصادي وتسهيل المساطر الإدارية وجذب الاستثمارات، مشددا على أن الرؤية الترابية والتنمية الجهوية كانت صميم وبؤرة تفكير، المؤسسة الفكرية “منتدى الوطنيين”، منذ تأسيسها.

وتميز هذا اللقاء بحضور العديد من ممثلي السفارات والبعثات الاقتصادية وغرف التجارة الأجنبية مما يعزز جاذبية الجهة للاستثمارات الأجنبية، خصوصا في مجال تثمين المنتوجات الفلاحية والموارد التعدينية والطبيعية التي تتميز بها مختلق أقاليم الجهة في إطار بنك المشاريع القابلة للتنزيل، في كل من مجال الصناعة الغذائية، قطاع السياحة وقطاع الصناعات التعدينية والطاقية.

وأبان الحضور على اهتمام أساسي في جاهزية المستثمرين الأجانب على دراسة مختلف الفرص الاستثمارية وإدراج جهة بني ملال خنيفرة كوجه صاعدة ومحفزة للاستثمار، وجاء ذلك تفاعلا مع عرض المركز الجهوي للاستثمار لمميزات الجهة وإبراز مؤهلاتها الأساسية وآفاق تنميتها وفق رؤية 2045 المدرج بالتصميم الجهوي لإاداد التراب لجهة بني ملال خنيفرة.

واختتمت فعاليات هذا الملتقى بدعوة ممثلي الهيئات الديبلوماسية ومسؤولي غرف التجارة الأجنبية لزيارة الجهة في شاكلة بعثات اقتصادية واستثمارية وذلك وفقا لخطة عمل تم الإجماع عليها مع المؤسسة الفكرية “منتدى الوطنيين”، تفعيلا للأهداف المناطة بسلسلة اللقاءات المنظمة تحت شعار “الأقاليم المغربية آفاق جديدة للاستثمار”.

التعليقات على المركز الجهوي للاستثمار بجهة بين ملال خنيفرة يعرض بنك المشاريع القابلة للتنزيل لفائدة المستثمرين الأجانب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ذكرى تأسيس الأمن الوطني.. 68 سنة من الحفاظ على النظام العام وحماية المواطنين

(و م ع) تحتفل أسرة الأمن الوطني، اليوم الخميس، بالذكرى الـ68 لتأسيسها، وهي مناسبة للاحتفاء…