وضعت مجلة “بست لايف” قائمة تضمّ 20 مدينة حول العالم جديرة بالزيارة ولو مرة واحدة في العمر. وتوجد ضمن اللائحة 3 مدن عربية وهي دبي ومراكش والقدس، إلى جانب مدن عالمية مثل سيدني وفانكوفر، وروما، ونيويورك، وباريس، ولندن، وبرلين.
وذكرت المجلة والتي تعتبر أكثر مجلات الرجال انتشارا في الولايات المتحدة الأمريكية، إن مدينة دبي الإماراتية، تعتبر خير بديل لمدينة لاس فيغاس الأمريكية، ولا مناص من وضعها في جدول رحلات الإنسان.
وعن مدينة مراكش، قالت المجلة إنها مدينة تتميز بطابع معماري فريد منذ الحقبة الاستعمارية، وهي مركز اقتصادي كبير وموطن لعديد من المساجد والقصور والحدائق، وبها مشاهد تاريخية من جدران المدينة القديمة التي يرجع تاريخها إلى الإمبراطورية البربرية مع الأزقة المتعرجة؛ حيث الأسواق المزدهرة، التي تشتهر بالمنسوجات التقليدية والخزف والمجوهرات.
أما عن مدينة القدس، فقالت المجلة الأمريكية واسعة الانتشار أنها المدينة المسورة غرب البحر الميت التي كانت مكانًا للحج والعبادة لليهود والمسيحيين والمسلمين، وأضافت أن البلدة القديمة تحتفظ بالمواقع الدينية المهمة التي تتركز حول منطقة الحرم القدسي، بما في ذلك حائط البراق أو الحائط الغربي عند اليهود ومسجد قبة الصخرة، وهو مزار إسلامي بني في القرن السابع عشر مع قبة ذهبية في إشارة إلى قبة الصخرة.

التعليقات على مجلة أمريكية تضع مراكش ضمن أفضل 20 مدينة عالمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…