لبنى بوشارب*

نظمت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة يومي 20 و21 مايو الجاري، دورة تكوينية هامة بمدينة المحمدية لفائدة عدد من ممارسات وممارسي مهنة التوثيق العدلي في موضوع “تملك مفهوم النوع الاجتماعي”.

وتعتبر هذه الورشة الرابعة من سلسلة ورشات التي نظمت سابقا في عدد من المواضيع منها العقود المبرمة في إطار قانون الأسرة، وتقنيات التواصل والوساطة الأسرية.

وأضاف البلاغ الصادر عن جمعية التحدي للمساواة والمواطنة أنه “في إطار برنامج “عدول من أجل النهوض بحقوق النساء”، الذي أطلقته جمعية التحدي للمساواة والمواطنة بشراكة مع الجمعية المغربية للعدول الشباب، والذي ينبع من قناعة راسخة لدى الجمعية بضرورة انخراط الجميع في أي مشروع يصبو إلى النهوض بحقوق النساء وإلى تحسين أوضاعهن، وبأهمية تعزيز ثقافة حقوق النساء وتعميمها في صفوف جميع الجهات المتدخلة”.

وقد اختارت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة أن يشكل العدل نساءً ورجالا هدفا لهذا البرنامج نظرا لأهمية هذه المهنة، باعتبارها محورا أساسيا في المنظومة القضائية، ولكونها من المهن القانونية والقضائية التي تزاول في إطار مساعدي القضاء، ولأن هذه الفئة تشتغل على تماس مباشر بالمواطنات والمواطنين ومعنية رئيسية بحماية حقوق النساء وصون مصالحهن.

وتم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون وفي إطار هذا العمل المشترك بين الجمعيتين، من أجل تنظيم مجموعة أنشطة سواء ذات الطابع الحقوقي، الثقافي، القانوني والانفتاح على طاقات أخرى لتقديم المساعدة والدعم للجمعيتين.

*صحفية متدربة

 

التعليقات على “عدول من أجل النهوض بحقوق النساء”.. برنامج من أجل تعزيز ثقافة حقوق النساء وتعميمها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“البسيج” يفكك خلية إرهابية خططت لتنفيذ أخطر عمليات إرهابية بالمغرب

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم ا…