يشارك المغرب في فعاليات الدورة الـ15 للمنتدى الاجتماعي العالمي الذي انطلقت فعالياته اليوم الأحد بالعاصمة المكسيكية إلى جانب ممثلي وأعضاء منظمات جمعوية ومدنية من العالم.

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة ، التي تتواصل الى غاية السادس من ماي الجاري،أعضاء جمعيات مدنية فاعلة في العديد من المجالات، إلى جانب ممثلي الشبيبات الحزبية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وككل سنة أعطيت الانطلاقة الرسمية للمنتدى بالمسيرة الافتتاحية، التي نظمت بساحة وسط ” مكسيكو، وتزامنت مع مسيرات أخرى بمناسبة اليوم العالمي للعمال.

وينظم المنتدى هذا العام تحت شعار “لم شمل العالم نحو التعبير عن الحركات الاجتماعية”، ويشكل مساحة للنقاش ، وتبادل الخبرات وصياغة المقترحات، والتعبير عن الحركات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في عالم يواجه تحديات شتى.

وتناقش دورة هذه السنة مواضيع من قبيل الهجرة والتغير المناخي، وتدهور النظم البيئية وتعزيز السلم ، بالإضافة إلى التيمات الرئيسية للتظاهرة من قبيل الديمقراطية والمشاركة السياسية وبناء المواطنة العالمية والحقوق والحريات.

ونظمت أول دورة من المنتدى العالمي سنة 2001 في بورتو أليغري جنوب البرازيل، فيما نظمت دورته الأخيرة بصيغة افتراضية في سياق الأزمة الصحية العالمية.

التعليقات على انطلاق الدورة الـ15 للمنتدى الاجتماعي العالمي بالمكسيك بمشاركة المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…