وجّهت المنظمة الديمقراطية للشغل، مراسلة إلى الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، تطالبه فيها بالإسراع بالتوقيع على القرار المشترك بين وزارته وبين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، لصرف الشطر الثاني من منحة “كورونا”.

وقال المكتب النقابي المركزي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، المنضوي تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، إن الموظفين والمستخدمين بالمركز الاستشفائي المذكور لم يتوصلوا بعد بتعويضات الشطر الثاني من منحة كوفيد 19 بالرغم من أن الغلاف المالي متوفر ولوائح المستفيدين جاهزة.

وأضافت المراسلة التي يتوفر “الأول” على نسخة منها، أن أسباب هذا التأخير الملحوظ، تعود بحسب مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا إلى عدم توقيع فوزي لقجع إلى حدود الساعة على القرار المشترك سالف الذكر.

وطالبت النقابة ذاتها الوزير المعني بالإسراع بالتوقيع على القرار المشترك المعروض على أنظاره، من أجل “تمكينهم من الاستفادة من هذه التعويضات الذي طال أمد انتظارها تجنبا تتفاديا لأي احتجاج واحتقان محتملين”، وذلك “نظرا للمجهودات والتضحيات التي بذلوها الموظفين والمستخدمين منذ بداية الجائحة، فضلا عن حسهم الوطني والمسؤولية العالية التي أبانوا عنها”.

التعليقات على مطالب للوزير لقجع بالإسراع بصرف الشطر الثاني من منحة “كوفيد 19” لموظفي “ابن سينا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…