طالبت الجامعة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك، رئيس مجلس المنافسة، أحمد رحو، بفتح تحقيق حول الزيادات في كافة أثمنة الخبز، التي أعلنت عنها تنظيمات أرباب المخابز.

وقالت الجامعة في مراسلة وجهتها إلى رئيس مجلس المنافسة، يتوفر “الأول” على نسخة منها، إن الزيادات المهولة الناتجة عن عدم استقرار الأثمنة في السوق الوطنية، يستغلها بعض المهنيين أو من يمثلونهم متكتلين في جمعيات أو فيدراليات مهنية.

وسجلت الجامعة أن مسؤولي بعض الهيئات المهنية في القطاع، أعلنت عن زيادات في كافة أثمنة خبز القمح وخبز الشعير بجميع أنواعهما، مشيرة إلى أن هذه الزايادات “قد نقول عنها  قانونية لو لم تزكيها جمعية أرباب المخابز والحلويات، التي تقر عبر إمضائها، أنه تم الاتفاق بين أعضائها، مما يعتبر مخالفا لقانون حرية الأسعار والمنافسة 104/12”.

وشدد “حماة المستهلك” على ضرورة فتح رئيس مجلس المنافسة تحقيقا في الموضوع، بما لديه من صفة قانونية بالإحالة الذاتية على المجلس، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها ردع كل ممارس لأعمال مدبرة، واتفاقيات أو اتفاقات أو تحالفات صريحة أو ضمنية كيفما كان شكلها وأيا كان سببها، عندما يكون الغرض منها أو يمكن أن تترتب عليها عرقلة المنافسة الشريفة.

التعليقات على جمعيات حماية المستهلك تطالب رئيس مجلس المنافسة بالتحقيق في زيادة أسعار الخبز مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…