أكدت حنان رحاب، أنها لا تملك أي سلطة على الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ادريس لشكر، لاختيار اسم أو رفضه لعضوية المكتب السياسي التي يجري التفاوض بشأنها، قبل إحالة الأسماء على المجلس الوطني لتثبيتها.

وقالت رحاب في بيان حقيقة توصل به موقع “الأول”، على خلفية نشر مقال سابق في الموضوع، إن “القانون الأساسي للحزب يخول للأخ الكاتب الأول انتقاء الفريق الذي سيعمل معه في المكتب السياسي ضمن المشروع الذي أقره المؤتمر، ويتم التصويت على لائحة الكاتب الأول خلال أشغال أول مجلس وطني بعد المؤتمر”.

وأضافت: “شخصيا، لا أمتلك أي سلطة على الكاتب الأول لاختيار اسم أو رفضه، بمن فيهم شخصي المتواضع، وبالتبعية لا أملك هذه السلطة على المجلس الوطني الذي هو أعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر”.

وزادت: “إن العلاقة التي تجمعني مع كل الأسماء المذكورة في المقال هي علاقة اخوية، وعلاقة انتساب لحزب لا يدار بالطريقة التي حاول المقال تمريرها (أي الدسائس وما شابه ذلك)، وقد اتفقنا أحيانا في التقدير واختلفنا أحيانا، ولكن كل هذا تمت إدارته في جو من قبول الاختلاف والرأي الآخر الذي رعاه الكاتب الأول في ولايتيه السابقتين، وهو ما مكن جميع الأسماء التي ذكرت في المقال على أنها متصارعة من العمل الذي أوصلنا إلى محطة المؤتمر الأخير على سفينة واحدة”.

التعليقات على حنان رحاب توضّح: لا أملك أي سلطة على لشكر لاختيار اسم أو رفضه لعضوية المكتب السياسي وعلاقتي ببديعة الراضي أخوية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

باريس سان جيرمان يودع دورى أبطال أوروبا بعد الهزيمة أمام دورتموند

ودع فريق باريس سان جيرمان منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته أمام نظيره بوروسيا دو…