كشفت مصادر رسمية من مكان أشغال عملية إنقاذ الطفل ريان، قبل لحظات من اليوم الجمعة، أن الطفل لم يتناول أي طعام عكس ما تم ترويجه في الساعات الماضية، بل إنه قد تمّ توفير الأوكسيجين من أجل بقائه على قيد الحياة وهو ما يظل قائماً إلى حدود اللحظة، كما أن طاقم طبي متخصص يتابع وضعه عن كثب.

كما أوضحت ذات المصادر أن أشغال الحفر الجارية لإنقاذ الطفل ريان، بلغت أزيد من 30 مترا بحضور مهندسين وتقنيين طوبوغرافيين مختصين، لكن هذه الأشغال تعرف توقفات مستمرة بسبب إنجراف التربة المحيطة بالنفق الذي يتم حفره ما يجعل عملية الحفر صعبة للغاية.

مصادر مطلعة أوضحت أنه من أجل ضمان استمرارية عملية الحفر وجب إيجاد حلول عملية من أجل ضمان استقرار التربة المحادية للنفق الذي يتم حفره وذلك من خلال وضع معدات خاصة على الجنبات.

وتابعت ذات المصادر في حالة عدم الاعتماد على المعدات اللازمة لضمان استقرار التربة وعدم انجرافها بالموزاة مع عملية الحفر، فسيكون الأمر صعبا ويتطلب في كل مرة التوقف عن الحفر لمدة مابين 5 إلى  10 دقائق أو أكثر مما سيطيل من أمد الحفر.

 

 

 

 

 

التعليقات على عاجل.. الطفل ريان لايزال على قيد الحياة والبحث جار عن حلول تقنية للحدّ من انجراف التربة لحفر نفق الانقاذ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هل صرخ روبرت دي نيرو على متظاهرين مؤيدين لفلسطين؟.. وكيل أعماله ينفي

نفى وكيل الدعاية لدى روبرت دي نيرو، ستان روزنفيلد، أن يكون الممثل الأمريكي قد صرخ في وجه ا…