أطلق المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، اليوم الخميس، منصة رقمية تحمل اسم “أشارك”، من أجل تمكين المواطنات والمواطنين من تقديم اقتراحاتهم وإسهاماتهم في مختلف المواضيع التي يعد بشأنها تقارير، سواء بطلب من الحكومة أو البرلمان أو بإحالة ذاتية منه.

وقال محمد رضا الشامي، رئيس المجلس، إن إطلاق هذه المنصة التشاركية الرقمية سيمكن  مجلسه من إعطاء الكلمة للمواطنين، من خلال تقديم آرائهم ومقترحاتهم حول المواضيع التي يدرسها المجلس، كما يمكنهم اقتراح مواضيع للدارسة.

واعتبر الشامي أن هذه المنصة، ستمثل فضاء للنقاش المستمر بين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والمواطنين، ملتزما بمساهمة شهرية في هذا النقاش بالقول “ألتزم بأن أحضر كل شهر للنقاش مع المواطنين حول مواضيع درسناها أو في طور الإنجاز”.

ويرى الشامي أن هذه المبادرة، تنسجم مع مساعي “بناء وعي الغد عن طريق النقاش المباشر”، مضيفا أن المشاركة المواطنة، هي في صلب الديمقراطية التشاركية التي يتبناها المغرب ويؤكد الدستور على أدوارها.

أول موضوع وضعه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي على منصة “أشارك”، هو التحرش الجنسي في أماكن العمل والجامعات، وهو موضوع يقول الشامي، إنه كان في برنامج العمل وانكب المجلس على دراسته بناء على إحالة ذاتية.

 

 

التعليقات على مجلس الشامي يطلق منصة “أشارك” لتلقي مساهمات المواطنين والتحرش الجنسي في أماكن العمل والجامعات أول موضوع للنقاش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نتنياهو يرد على “قبول حماس للصفقة” بمهاجمة رفح

قرر مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، مساء الاثنين، بالإجماع مواصلة العملية العسكرية في رفح …