أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اتصالًا هاتفيًا مع علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى بالبحرين، أكد خلاله على ما تمتاز به العلاقات الأخوية الوطيدة بين المملكة المغربية ومملكة البحرين الشقيقة، والاهتمام المتواصل من قيادتي المملكتين الشقيقتين على تعزيز التعاون والتنسيق في كل ما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة للمملكتين وشعبيهما الشقيقين.

وأعرب رئيس مجلس المستشارين، عن الفخر والاعتزاز بما تحققه المملكتان الشقيقتان من تطور وتقدم في شتى المجالات، مؤكدًا السعي لفتح آفاقٍ أوسع من التعاون والتنسيق البرلماني، وخصوصًا في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

ووجّه رئيس مجلس المستشارين، دعوة لرئيس مجلس الشورى لحضور اجتماع رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، والمقرر عقده بالمغرب خلال مارس المقبل.

وأكد رئيس مجلس المستشارين حرص المجلس على توسيع مجالات التعاون والتنسيق في المجال البرلماني، وتبادل الخبرات والتجارب التشريعية بين البحرين والمغرب.

وبحث رئيس مجلس المستشارين مع رئيس مجلس الشورى الموضوعات والقضايا المقرر دراستها ومناقشتها خلال الاجتماع المقبل للرابطة.

من جانبه، أكد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن العلاقات الأخوية الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة تشهد تطورًا وتقدمًا في المجالات كافة، بفضل الدعم والمساندة من القيادتين الحكيمتين حفظهما الله ورعاهما، مشيدًا بالعلاقات النموذجية الراسخة والممتدة بين المملكتين الشقيقتين.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود التي يقوم رئيس مجلس المستشارين المغربي في رئاسته لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، مؤكدًا أن مجلس الشورى يدعم ويساند العمل البرلماني، ويحرص على المشاركة الإيجابية والفاعلة في المؤتمرات البرلمانية العربية والإقليمية والدولية.

وأوضح رئيس مجلس الشورى أن اللقاءات البرلمانية، والاجتماعات المتواصلة بين أعضاء البرلمانات تُسهم في توحيد الرؤى والمواقف المشتركة، وبحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أجرى النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، ورئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، مباحثات خلال اتصال هاتفي مع صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي – حول سبل تعزيز أوجه التعاون.. مؤكدا عمق العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الإمارات الشقيقة وتعاونهما في العديد من المجالات، وحرص القيادة الرشيدة للبلدين على تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف القطاعات الحيوية وفق رؤية تستشرف آفاق المستقبل بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وجدد رئيس مجلس المستشارين الدعوة صقر غباش لحضور المؤتمر القادم لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي المزمع عقدة في مدينة الرباط مطلع مارس المقبل.

كما تناول الاتصال التعاون الثنائي وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والاتفاق على إنشاء لجنة صداقة برلمانية وتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.

و أعرب صقر غباش عن اعتزازه بدعوته لحضور مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى مؤكدا أهمية دور البرلمانات في تقوية وتعزيز روابط التعاون بين الدول العربية والأفريقية في جميع المجالات بما يكفل التنسيق والتشاور في كل ما يكفل الدفاع عن المصالح والتطلعات المشتركة للدول العربية و الأفريقية ولعب دور جسر للتواصل بين المنطقتين، وتقوية علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات.

وقدم صقر غباش دعوة رسمية إلى النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، لزيارة دولة الإمارات.

التعليقات على في اتصالين هاتفيين.. ميارة يوجه الدعوة لنظيريه الإماراتي والبحريني لحضور مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى في أفريقيا والعالم العربي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نتنياهو يرد على “قبول حماس للصفقة” بمهاجمة رفح

قرر مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، مساء الاثنين، بالإجماع مواصلة العملية العسكرية في رفح …