كشفت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة، المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أن البوابة الوطنية للشكايات “شكاية.ما” تلقّت ما يفوق مليون تظلم من لدن المرتفقين.

وجوابا على سؤال برلماني يهم استراتيجية الحكومة في محاربة الفساد؛ قالت مزور اليوم الإثنين بمجلس النواب، إنه تم معالجة أزيد من 85 في المائة من الشكايات التي وردت على البوابة.

في سياق متصل، أفادت مزور بأن البوابة الإلكترونية “شفافية.ما” التي تتيح للمواطنين المغاربة وكذا الأجانب المقيمين بالمملكة، تقديم وتتبع طلبات الحصول على المعلومات وفقا للقانون 13-31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، توصلت بدورها بعدد من الطلبات، 64 في المائة منها تم الرد عليه.

المسؤولة الحكومية، لفتت في معرض جوابها، إلى أن القانون رقم 46.19 المتعلق بالهيئة الوطنية لمحاربة الرشوة، مكّن الأخيرة من صلاحيات متعددة، وأعطاها حق البت في الشكايات ومراقبة الفساد بطريقة تلقائية.

وشددت مزور على أن البرنامج الحكومي يتوخّى تعزيز استقلالية الهيئة حتى تصبح الهيئة المكلفة بمحاربة الفساد، مشيرة إلى الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى خفض الفساد والزيادة في منسوب ثقة المواطنين والمستثمرين وتعزيز مناخ الأعمال.

التعليقات على المغاربة يُمطرون البوابة الوطنية للشكايات بأزيد من مليون تظلم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مبابي يغيب عن مواجهة سان جرمان أمام نيس بداعي الإصابة

كشف نادي باريس سان جرمان، حامل اللقب، عن غياب نجمه كيليان مبابي عن تشكيلة الفريق لمواجهة ن…