طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع الناظور، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، بالسماح لعائلة معتقل “حراك الريف”، جواد أمغار، بزيارته في السجن المحلي بـ”سلوان”، حيث يقضي عقوبته السجنية.

وكشفت الجمعية في مراسلة وجّهتها أمس الإثنين إلى التامك، يتوفر “الأول” على نسخة منها، أن أمغار معزول عن باقي نزلاء المؤسسة السجنية، وقد اتخذت في حقه إجراءات عقابية بعد رفضه تلقي جرعة لقاح “كورونا”، مؤكدة، نقلا عن عائلته القلقة بشأن مصيره، دخوله في إضراب عن الطعام لعدة أيام.

وأفادت مراسلة الجمعية الحقوقية ذاتها بأن عائلة المعني بالأمر، حاولت زيارته قبل مدة، لكن تم منعها من لقاء ابنها أو التواصل معه رغم تكبدها عناء السفر من منطقة “تماسينت” إلى سجن “سلوان”.

وشددت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع الناظور، على ضرورة توفير إمكانية الزيارة لعائلة المعتقل جواد أمغار، إعمالا للحقوق المنصوص عليها في القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء الصادرة عن الأمم المتحدة والمنصوص عليها في القوانين المغربية المنظمة للسجون، والتي تؤكد على احترام حقوق السجناء في التطبيب والزيارة والاتصال بالعائلة وتجنبهم ضروب المعاملة القاسية والحاطة بكرامتهم.

التعليقات على عائلة معتقل “حراك الريف” جواد أمغار تشكو منعها من زيارته بعد رفضه “التلقيح” وحقوقيون يراسلون التامك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تحالف “أوبك+” يعقد اجتماع يونيو حضوريا في الرياض

يتجه كبار منتجي “أوبك+” للاجتماع في الرياض نهاية الأسبوع الحالي لمناقشة تخفيضا…