أنشأت “AFRIMOBLITY” أكبر شبكة لمحطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية بالمغرب تحت علامة FASTVOLT و ذلك عبر أولى محطات الشحن الموجودة بشبكة أفريقيا، عبر إحداث محطات بقدرة 50 كيلوواط لكل واحدة على أهم المحاور الطرقية بالمملكة، الشيء الذي سيمكن من شحن السيارة الكهربائية في ظرف 30 دقيقة على أبعد تقدير.

وتقوم العلامة اليوم، حسب بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، بتطوير أول شبكة كثيفة لمحطات الشحن السريع، مع نشر محطات بقدرة 50 كيلوواط على طول محور طنجة-أكادير، موجهة لخدمة السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة القابلة للشحن، ُمساَِهَمةً بذلك بقوة في تحفيز نمو قطاع النقل باعتماد الكهرباء والمسؤول بيئيا في إفريقيا.

وأكدت “Afrimobility”، يقول البلاغ، مكانتها الريادية في هذا المجال، وذلك عبر رؤية مندمجة، تتضمن تسويق حلول الشحن عبر التطبيق الجوال الذي سيوضع رهن إشارة المستعملين. زيادة على هذه الخدمات، تقترح “Afrimobility” تثبيت، تدبير وصيانة محطات الشحن، إضافة إلى توفير خدمة بعد البيع (SAV) وتكوين المستخدمين.

وتقدّم محطات الشحن السريع من الجيل الجديد، التي يفضلها المستعملون عبر العالم، والتي تقوم “FASTVOLT” بنشرها في المغرب، العديد من المزايا، منها على الخصوص: الشحن السريع للسيارة في ظرف 30 دقيقة توفر % 80 من الإكتفاء، ومحطات الشحن على شبكة أفريقيا، وتغطية أبرز محاور الطرق السيارة بالمغرب في الشمال والجنوب، والتوفر على تطبيق جوال خاص يمكن من تحديد موقع مركز الشحن السريع الأقرب ومن ترتيب عملية الشحن والأداء وتتبع الاستهالك وعمليات الشحن الأخيرة.

تم اختيار المواقع الأولى لمحطات الشحن السريع بالتشاور مع مستخدمي السيارات الكهربائية والهجينة، الذي يستمر عددهم في تزايد كل سنة. هذه المواقع الاستراتيجية تلبّي حاجيات مستخدمي السيارات الكهربائية وتضمن لهم مراكز شحن في أهم المحاور الطرقية عند التنقل.

مع العلم أن أولى مخاوف مستعملي السيارات الكهربائية هي نفاد بطارية السيارة. أم الآن، مع شبكة FASTVOLT ، فإن هذه المخاوف لم يعد لها وجود .

من جهة أخرى، تتابع “Afrimobility” استراتيجيتها التنموية من خلال التطوير المشترك مع معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة “IRESEN” أول آلة شحن مغربية سريعة بين 60 و100 كيلوواط، والذي يرتقب أن يدخل حيز الإنتاج والتسويق الواسع خلال سنة 2022، مستجيبا للطلب المتزايدة على آلات الشحن السريعة للسيارات الكهربائية في السوق.

وبهذه المناسبة صرح مولاي حفيظ العمراني، مدير عام “Afrimobilty”، قائلاً: “بذلك ستكون “Afrimobilty” أول فاعل مغربي ينشئ شبكة كثيفة من محطات الشحن السريع بالمغرب، ونحن سعداء بالمساهمة في تنمية البنيات التحتية للشحن في بلادنا، ومن خلال ذلك، المساهمة في الإعداد للانتقال الطاقي على أفضل وجه، وفي تعميم استعمال السيارات الكهربائية الأكثر رأفة بالبيئة”.

وأضاف :  “اخترنا أن نكون أول من استثمر في هذا الفرع من أجل خلق ديناميكية شاملة وتشجيع مجموع الفاعلين في المنظومة على اقتفاء أثرنا وإنشاء شبكة واسعة من محطات الشحن على امتداد التراب الوطني”.

وتعدّ “Afrimobility” شركة استثمارية تعنى بتحديد روافد جديدة للنمو في مجال التنقل. ومن بين الرافعات الأساسية لهذا الطموح، الانفتاح على منظومة المقاولات الناشئة “ستارت آب” من أجل إيجاد وتفعيل شراكات واعدة، إضافة إلى تنمية مشاريع جديدة بارتباط مع التنقل الذكي والطاقات الجديدة المستقبلية.

وبالنسبة لـ”FASTVOLT”، هو فاعل أطلقته Afrimobility متخصص في تقديم خدمات الشحن الكهربائي السريع والشبه السريع للسيارات الهجينة القابلة للشحن وللسيارات الكهربائية، من خلال شبكة الآت الشحن الكهربائية المثبتة في محطات الوقود أفريقيا وفي العديد من المواقع التي تعتبر استراتيجية بالنسبة لمستعملي السيارات الكهربائية.

التعليقات على “AFRIMOBLITY” تنشىء أول شبكة لمحطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في المغرب تحت علامة “FASTVOLT” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هاته هي الأسماء التي تم تعيينها اليوم في مناصب عليا بالمجلس الحكومي

صادق مجلس الحكومة في ختام أشغاله على مقترحات تَعْيِينٍ في مناصبَ عليا طبقا للفصل 92 من الد…