كما كشف سابقا موقع “الأول”، فإن القوات المسلحة الملكية تستعد لاستقبال الفوج 37 للمجندين، في إطار الخدمة العسكرية، حيث تم إنشاء 4 مراكز للتكوين من أجل استقبال 20 ألف مجندا.
وحسب وثيقة عرضها عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، حول مشروع ميزانية 2022، التي اطلع عليها “الأول”، فسيتم استقبال الفوج سنة 2022 في كل من بنسليمان وسيدي يحيى الغرب وبنكرير وطانطان، بالإضافة إلى 4 مراكز سخرت لاستقبال الفوج السابق، بالإضافة إلى عدة وحدات بالمنطقة الجنوبية سيتم إعدادها وتجهيزها في أفق استغلالها خلال مرحلة التخصص.

كما كشف ذات المصدر أن وزارة الداخلية، ستعمل في القريب العاجل على إطلاق إحصاء الأفراد الذين سيكونون الفوج السابع والثلاثين وتصنيفهم إثر موافقة الملك، في أفق انتقائهم وإدماجهم في الخدمة العسكرية برسم سنة 2022.

وأبرز أن استعدادات القوات المسلحة الملكية مستمرة تحت إشراف لجنة مختصة، تشل تتبع عملية إنشاء وتجهيز المراكز الجديدة وإعادة صانة المراكز القديمة وتحيين برامج التكوين، وبرمجة دورات تكوينية وتدريبية همت المناهج البيداغوجية والتكوين الذاتي وكذا تحيين قواعد المعطيات وبرامج العمل والتتبع.

التعليقات على لاستقبال 20 ألف مجند جديد سنة 2022.. المغرب ينشئ أربع مراكز للتكوين ووزارة الداخلية تستعد للإحصاء (تفاصيل) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…