هاجم وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، نواب حزب العدالة والتنمية، خلال جلسة مجلس النواب المخصصة للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2022، قائلا: “إذا فعلنا ما قمتم به سنحصل على نفس عدد نوابكم في سنة 2026”.

وجاء سياق كلام وهبي خلال تعقيبه على مداخلات النواب البرلمانيين بخصوص سحب الحكومة مشروع القانون الجنائي، حيث قال “لماذا سأحتفظ بقانون جنائي لأن هناك فصل يتم التعامل معه بشكل إيديولوجي، هل يعني أن قانون من أين لك هذا أو الإثراء بدون سبب أننا يجب أن نحتفظ بهذا النص لأن كل المغاربة الذين يمتلكون الأموال لصوصا؟، أم لأن هذا الفصل يستعمل في خطاب سياسي لم يجد صداه لدى الشعب المغربي لأنه صوت ضده”، مردفا: “إذا فعلنا، سنحصل على نفس عدد نوابكم في 2026”.

واعتبر المتحدث أن هذه الحكومة لها تصور ولها برنامج، منتقدا بعض الفرق البرلمانية بالقول: “هناك من ظل في الحكومة لمدة عشر سنوات وهناك من كان فيها لمدة 40 سنة”، مضيفا “لي معايا دوز 40 سنة وأعطى الكثير وصوت عليه الشعب المغربي، وكين لي دوز 40 سنة وذهب للمعارضة”.

وأشار وهبي إلى أنه لا يجب أن يحاسب البرلمانيون الحكومة بعد، حتى يرون الخطوات التي ستخطوها، معتبرا أن هذا المشروع هو أول قانون مالية لهذه الحكومة، مضيفا “حاسبونا بعد 100 يوم التي تنطلق مع التصويت النهائي على قانون المالية”.

التعليقات على وهبي يهاجم برلمانيي “البيجيدي”: “إذا فعلنا ما قمتم به سنحصل على نفس عدد نوابكم في سنة 2026” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…