عبّرت فدرالية اليسار عن رفضها للمنع الذي تعرضت له الاحتجاجات التي شهدتها مجموعة من المدن المغربية الأحد الماضي ضد جواز التلقيح.

وندّدت  فدرالية اليسار في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه “بلجوء السلطات المحلية والامنية للحصار والتضييق وقمع وقفات احتجاجية سلمية واحتجاز العشرات من المواطنات والمواطنين لعدة ساعات مساء يوم الأحد ومن ضمنهم الرفيق المختار النحال عضو الهياة التنفيدية لفدرالية اليسار”.

وأكدت على أنه “كان لدى السلطات العمومية بدائل أخرى لتحفيز المواطنين على التلقيح عوض اعتماد فرض شامل لإجبارية جواز التلقيح و بالطريقة و الشروط الارتجالية التي تم فرضه فيها, فاذا كان التلقيح ضروريا للحد من انتشار الوباء و تحقيق المناعة الجماعية فإن احترام الحقوق الأساسية للمواطن بما فيها حرية التعبير و التنقل من المسؤوليات الكبري لتلك السلطات”.

وأعلنت فدرأية اليسار، عن “تضامنها المطلق مع كافة المواطنات و المواطنين الذين تعرضوا للاعتداء و الاعتقال و مطالبتها وبالحاح بوضع حد للاحتقان الاجتماعي بوقف انتهاكات حقوق الإنسان واطلاق سراح جميع المعتقلين ووقف المتابعات، وشروع الحكومة في تدشين حوار اجتماعي مع المركزيات النقابية لتلبية مطالبها المستعجلة للحد من التداعيات الخطيرة للجاءحة وللزيادة في الأسعار على الأوضاع المعيشية للاغلبية الساحقة من الشعب المغربي”.

 

التعليقات على فدرالية اليسار: كان لدى السلطات بدائل أخرى لتحفيز المواطنين على التلقيح عوض اعتماد فرض شامل لإجبارية جواز التلقيح مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ماذا يقع بالمعرض الدولي للكتاب؟.. منع المئات من الدخول!

يوسف غويركات لا حديث هذا اليوم سوى عن الآلة التي ابتكرتها الشركة المكلفة بتدبير المعرض الد…